السبت 27 يوليو 2024

للحفاظ على رشاقتك.. 6 أطعمة تحتوي على سكر تجنبي تناولها

أطعمة تحتوي على سكر

سيدتي27-7-2024 | 09:22

فاطمة الحسيني

تبحث معظم الفتيات على الحفاظ على رشاقتها وقوامها المتناسق، لذلك تتجنب تناول الأطعمة الدسمة والتي تزيد من نسبة الدهون في كتلة الجسم، ولكنها قد تغفل عن بعض المأكولات التي تحتوي على  المزيد من السكر، الذي يؤدي في نهاية المطاف للسمنة والأمراض، ولذلك نوضح في السطور التالية، أبرز الأطعمة التي عليكي تجنبها لاحتوائها على سكر، وفقًا لما نشر على موقع "her beauty".

  • الصودا، والمشروبات الغازية، حيث تحتوي علبة الصودا على 29 جرامًا من السكر، والذي يعد اكثر من جرعتك اليومية، ولذلك ينصح النساء بتناول 25 جرامًا من السكر يوميًا، بينما يمكن للرجال استهلاك ما يصل إلى 36 جرامًا.
  • زبادي بالفواكه، حيث يحتوي حجمه 8 أونصات على ما يصل إلى 33 جرامًا من السكر، لذلك من الأفضل قراءة الملصقات بعناية، ويعد الخيار الأفضل هو شراء الزبادي العادي وإضافة الفواكه الطازجة والعسل.
  • صوص الباربيكيو التقليدية الجيدة هي قنبلة سكر حقيقية، حتى لو تناولت كمية صغيرة، حيث تحتوي بضع ملاعق كبيرة فقط منه على سكر أكثر مما كنت تتوقعيه، حيث يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين من هذه الصلصة واستهلاك ملعقتين صغيرتين من السكر معها، ما يصل إلى 33٪ من صلصة الباربيكيو عبارة عن سكر نقي.
  • جميع الصلصات الجاهزة مليئة بالسكر، لكن لا يبدو أن صلصة المكرونة يجب أن تكون على القائمة، حيث يمكن أن يحتوي نصف كوب منها على حوالي 12 جرامًا من السكر، لذلك من الأفضل صنع صلصة خالية من السكر أو البحث عن مستويات منخفضة من السكر في قائمة المكونات.
  • تبدو الفاكهة المجففة كوجبة خفيفة صحية، لكن الواقع مختلف قليلاً، حيث تستخدم العديد من العلامات التجارية السكر في منتجاتها، لذلك يجب أن تبحث عن ذلك عند شراء الفاكهة المجففة
  • القهوة بالنكهات، حيث يمكن أن يحتوي لاتيه البندق الضخم أو كابتشينو كبير مع شراب الفانيليا على ما يصل إلى 50 جرامًا من السكر بشكل عام، وهذا حوالي 11 ملعقة صغيرة من السكر، لذلك من الأفضل حقًا التمسك بالقهوة القديمة البسيطة ذات الأجزاء الصغيرة والمتوسطة الحجم.