السبت 27 يوليو 2024

عصابة الأجداد في اليابان.. ثلاثة مسنين تتراوح أعمارهم بين 69 و88 عامًا متهمون بالسرقة

عصابة

الهلال لايت 27-7-2024 | 15:55

إيمان علي

شهدت اليابان واقعة غريبة تشبه حبكات أفلام التشويق في هوليوود، حيث يلتقي ثلاثة رجال في السجن ثم يتعاونون فيما بعد لتنفيذ عمليات سرقة، أمّا المدهش في الأمر هو أن الرجال الثلاثة تجاوزوا سن السبعين، ما جعلهم يحصلون على لقب "عصابة الأجداد".

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، أصبح ثلاثة رجال مسنين يبلغ مجموع أعمارهم 227 عامًا الوجه غير المتوقع للجريمة في اليابان، إذ أطلقت الشرطة على المجموعة اسم "G3S" - وهي نسخة مرحة من الكلمة اليابانية التي تعني "الأجداد" - ويُشتبه في قيام المجموعة بتنفيذ سلسلة من عمليات السطو على جزيرة هوكايدو الشمالية.

يُزعم أن هيديو أومينو (88 عامًا)، وهيديمي ماتسودا (70 عامًا)، وكينيتشي واتانابي (69 عامًا)، شكلوا مؤسستهم الإجرامية أثناء قضائهم فترة في السجن، وعند إطلاق سراحهم، يُتهم الثلاثي بتحويل انتباههم إلى العالم الخارجي، واستهداف المنازل غير المأهولة لأنشطتهم غير المشروعة.

في مايو الماضي، اقتحم أفراد العصابة منزلُا فارغُا في سابورو، عاصمة هوكايدو. ورغم محاولتهم الجريئة، كانت الغنائم التي حصلوا عليها متواضعة: 200 ين (1.3 دولار أميركي) نقدُا وثلاث زجاجات ويسكي بقيمة إجمالية تبلغ 10 آلاف ين (65 دولارُا أميركيُا).

وعلى الرغم من ذلك، يشتبه في أن الثلاثي نفذ هجوما آخر في الشهر التالي، وهذه المرة سرقوا 24 قطعة مجوهرات تبلغ قيمتها مليون ين (6400 دولار أميركي) من مسكن شاغر آخر في نفس المنطقة.