الأحد 28 يوليو 2024

آخرهم كرم جبر و بيج رامي .. نجوم أولمبية مصرية تدخل عالم الفن

محمد لطفي

فن28-7-2024 | 09:51

هبة ياسر

قرر مجموعة كبيرة من بطال المجالات الرياضية الاتجاة لمجال التمثيل حيث ان رغبتهم بالشهرة سيطرت عليهم مما جعلهم يتخلون عن احلامهم، وقدموا تجارب مميزة لاقت استحسان الجمهور.

البيج رامي 
شارك البطل العالمي البيج رامي النجم عمرو سعد في فيلم حملة فرعون بعدما رشحه المخرج رؤوف عبدالعزيز في هذه التجربة لكنه لم يكرر هذه التجربة مرة أخرى، ويعتبر البيج رامي حاصلاُ على لقب بطل كمال الأجسام مستر أولمبيا لعام 2020 وعام 2021، وحقق شهرة كبيرة وقت حصوله على هذا اللقب.


المصارع كرم جابر
ويعتبر كرم جابر من اهم لاعبين المصارعة الرومانية، حيث انه استطاع أن يحصل على الميدالية الذهبية في لعبة المصارعة الرومانية في أولمبياد أثينا 2004، لكنه قرر الاتجاه إلى التمثيل من خلال مشاركته في مسلسل صد رد مع النجم علي ربيع أحد نجوم مسرح مصر بالإضافة إلى فيلم ليلة هنا وسرور مع الفنان محمد إمام.


مختار حسين
بدأ مختار حسين حياته مع رفع الأثقال عام 1925 وانضم إلى أحد النوادي وتدرب فيه عدة أعوام ثم انتقل إلى النادي الأهلي وشارك في دورة الألعاب الأوليمبية في أمستردام عام 1928، وحصل على المركز السابع، كما شارك في بطولة أوروبا لوكسمبرج وحصل على الميدالية الذهبية بها، ثم أسس نادي وأطلق عليه نادي مختار حسين لرفع الأثقال، لكنه قرر ان يتجه إلى التمثيل من فيلم العزيمة عام 1939.


فريد سميكة
شارك فريد سميكة في أولمبياد أمستردام، وهو يبلغ من العمر 21 عاماً، وحصل على ميداليتين في دورة واحدة، وفاز بفضية السلم الثابت، وبرونزية السلم المتحرك في دورة الألعاب الأوليمبية، كما انه شارك كدوبلير في أحد المشاهد الخطرة في أفلام طرزان مع جوني فايسمولر، و شارك أيضاً في عدد من الأفلام الوثائقية عن رياضة الغطس.
محمد لطفي
 كان الفنان محمد لطفي لاعب ملاكمة سابقاً، وحصل على العديد من البطولات، و كان حلمه تمثيل مصر فى أكثر من اولمبيات  لكن حلمة مع كل دورة يتحطم بسبب قوة منافسية فى التأهل لهل ، لذا قرر تغير مساره والاتجاه إلى عالم التمثيل ودرس في المعهد العالي للسينما قسم تمثيل، وشارك في فيلم كابوريا مع الراحل أحمد زكي و من هنا كانت انطلاقته الفنية .