السبت 27 يوليو 2024

«صيف مطروح» يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

جانب من الأنشطة

ثقافة27-7-2024 | 19:45

همت مصطفى

شهد مسرح النادي الاجتماعي بمطروح، حفلا فنيا، ضمن برنامج «صيف مطروح» الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وتزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو قدمت فرقة الطفل الفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد تمام، قدمت خلاله مجموعة متنوعة من التابلوهات الاستعراضية بمصاحبة الأغاني الوطنية، نالت إعجاب الحضور.

أعقب ذلك عرض فني لفرقة الشرقية للفنون الشعبية، تضمن باقة مميزة من الرقصات المستوحاة الفلكلور منها «الفرح الشرقاوي، السقايين، التحميلة، وكف العرب» بحضور محمد حمدي مدير عام فرع ثقافة مطروح، وأعداد غفيرة من الجماهير التي حرصت على الحضور لليوم الثاني على التوالي من عروض الفرقة بقيادة الفنان محمد عاطف.

وشهدت الفعاليات المقدمة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استمرار الورشة الخاصة بتعليم التطريز على القماش، قامت خلالها الفنانة نهلة عبد القادر، بتدريب المشاركين على التطريز باستخدام الطارة، بغرز متنوعة وخيوط بألوان متناسقة.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة مكثفة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب انطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بعدة محافظات، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها.