الخميس 1 اغسطس 2024

الدقهلية: إحالة 1211 محضرًا بمخالفات تموينية متنوعة للنيابة العامة

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات27-7-2024 | 20:49

دار الهلال

أحال محافظ الدقهلية طارق مرزوق، اليوم السبت، 1211 محضرًا بمخالفات تموينية متنوعة إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها.

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية علي حسن أن المخالفات ضمت 840 محضرًا بمخالفات متنوعة في مجال الرقابة على المخابز و371 محضرًا بمخالفات متنوعة في مجال الرقابة على الأسواق.

وأفاد بأن المحاضر حررت بمعرفة حملات التفتيش والرقابة التموينية التي نفذتها مديرية التموين والرقابة الداخلية بالمحافظة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية المتنوعة ومحلات الجزارة ومحطات المحروقات بنطاق قرى ومراكز ومدن الدقهلية.

ولفت إلى أن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار إليها شملت المرور على 2000 مخبز خلال أسبوع اعتبار من السبت الماضي وحتى أمس الجمعة وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون إذن رسمي أوعذر قهري عن الإنتاج وكذا ضمان الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به كما تم المرور على المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

وفي سياق آخر، أكد مدير عام التعليم الفني بمحافظة الدقهلية الدكتور أشرف العدل، اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية في تحقيق التنمية الشاملة لمساهمته في تخريج كوادر فنية متخصصة لتغطية احتياجات السوق من الحرفيين المهرة.

جاء ذلك خلال متابعته اختبارات الطلاب المتقدمين في مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال زيارته لمركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.

وقال إن الاختبارات تتم بأربعة معامل مجهزين على أربع فترات كل فترة ساعة ونصف من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرا، وقد تقدم 250 طالبا للقيام بالاختبارات الإلكترونية للقبول بالمدارس التكنولوجية التطبيقية في أنحاء الجمهورية ومدارس الضبعة النووية.

وفيما يتعلق الثقافة، صرح الدكتور عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهلية بأن فعاليات مهرجان (صيف بلدنا) والذي ينظمه الفرع بدأت فعالياته اليوم بمصيف جمصة ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تتضمن برامج ثقافية وفنية متنوعة تشارك فيها عدة محافظات من بينها عروض لفرق فنون شعبية وموسيقى عربية وكورال وعروض مسرحية للأطفال وورش رسم وإعادة تدوير ومنفذ بيع لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.