السبت 27 يوليو 2024

محافظ المنيا: 2967 مواطنًا استفادوا من الخدمات المجانية بالقوافل الطبية

قافلة طبية

محافظات27-7-2024 | 21:01

دار الهلال

صرح محافظ المنيا عماد كدواني بأنه تم توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2967 مواطنًا بقريتي نواى والأشمونين بمركز ملوى خلال الفترة من 15 وحتى 18 من شهر يوليو الحالي، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أن القوافل العلاجية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء المحافظة وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، مع تقديم خدمات علاجية شاملة ومتكاملة من أجل حياة صحية كريمة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد حسنين، أن القوافل يتم تنفيذها من خلال فرق طبية تضم نخبة من الاستشاريين والتمريض للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية ـ خدمات الأشعة والتحاليل "، بجانب صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات".

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم خلال القافلتين توقيع الكشف في تخصصات مختلفة شملت 669 حالة جراحة، 635 أطفال، 441 باطنة، 188 نساء، 177 أسنان، 537 جلدية، 59 تنظيم أسرة، بجانب إجراء 267 تحليلًا متنوعًا و10 حالات أشعة عادية، و17 موجات صوتية، و200 كشف مبكر للضغط والسكر وتحويل 17 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج.

وفيما يتعلق بالتموين والتجارة الخارجية، أعلنت مديرية تموين بالمحافظة ضبط 249 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبدالباسط عبدالنعيم أن المديرية نفذت على مدار يومين ماضيين حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 213 مخالفة في المخابز البلدية لنقص وزن الرغيف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و36 مخالفة في الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع منتجات مجهولة المصدر أو العمل بدون ترخيص.