الأحد 28 يوليو 2024

لأطفالك...طرق لإضافة المزيد من الخضار لطعامهم خلال فصل الصيف

إضافة الخضار في وجبات صغارك

سيدتي28-7-2024 | 09:39

فاطمة الحسيني

يرفض الكثير من الأطفال تناول الخضروات وخاصة خلال فصل الصيف، وتبحث الأمهات عن طرق تساعدهم في إطعامها إياها لفائدتها والقيمة الغذائية التي تتضمنها الخضروات، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الطرق لإضافة الخضار في وجبات صغارك في فصل الصيف، وفقاً لما نشر على موقع " kitchen nine"....

قومي ببشر الخضار وتقطيعها إلى مكعبات، وضعيها في الأوعية المقاومة للحرارة، وعززي القيمة الغذائية لهذه الوجبات من خلال مجموعة متنوعة من الخضار المقطعة أو المبشورة، مثل إضافة الجزر المبشور والكوسة والفطر المفروم والسبانخ المجمدة إلى الصلصات أو أطباق السلطة.

العصائر هي طريقة رائعة لزيادة كمية الخضروات التي يتناولها صغارك، حيث يعمل الموز والأفوكادو والسبانخ معًا بشكل جيد، و يضيف الأفوكادو ملمسًا كريميًا لذيذًا إلى العصائر، كما تضيف السبانخ مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن.

امزجي الخضار لصنع الصلصة والشوربات، حيث يعتبر حساء الخضار المخلوطة طريقة رائعة للحصول على كمية جيدة من الخضار كما أنها تعمل بشكل جيد مع الأطفال الصغار، وبدلاً من استخدام نوع واحد من الخضروات، استخدمي مزيجًا من القليل منها، مثل إضافة الجزر والبصل.

يعتبر الخضار المجمد مغذي تمامًا مثل الطازج، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون أكثر مغذية، واجعلي تناول الخضار جزءًا من روتينك اليومي، وقدميه مع كل وجبة، مثل إضافة شرائح الطماطم أو الخيار إلى السندويشات، أو تقديم السلطة مع العشاء.

اقضِ بعض الوقت في بداية الأسبوع في تقطيع بعض الخضار، حتى تكون جاهزة لوضعها في الثلاجة لتناولها كوجبة خفيفة أو طهيها لأطفالك، واستخدمي أدوات تقطيع الطعام لعمل أشكال ممتعة من الخضار، أو رتبيها على طبق بألوان زاهية لجعلها تبدو أكثر جاذبية.