السبت 3 اغسطس 2024

صحة دمياط تبحث الاستعدادات لتدشين مبادرة "100 يوم صحة" أول أغسطس المقبل

المبادرة الصحية

محافظات28-7-2024 | 11:50

دار الهلال

عقدت وكيلة مديرية الصحة بدمياط، الدكتورة جيهان الديب، اجتماعًا اليوم الأحد، لمناقشة استعدادات بدء حملة "100 يوم صحة" المقرر تنفيذها بدءًا من الأول من أغسطس المقبل في جميع وحدات الصحة والمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، وتستهدف هذه الحملة جميع الفئات المستهدفة ضمن المبادرات الصحية الرئاسية "100 مليون صحة".

وحضر الاجتماع مدير إدارة الرعاية الأساسية والمسؤول عن المبادرات بالمديرية، الدكتورة دينا أبو صير، إلى جانب منسقة مبادرة "100 يوم صحة"، الدكتورة أروى بدير، ومديرو الإدارات الفنية والصحية المشتركة بالمبادرة ومسؤولي الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط ومحاور تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى تعزيز جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وتسهيل مهام فرق العمل، والتأكد من جاهزية الأطقم الطبية والفرق الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى إعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلي بيانات.

ووجهت الدكتورة جيهان الديب بتكثيف الدعاية للحملة وتوعية المواطنين بالخدمات المتاحة، والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة، من خلال التعريف بأماكن تقديم الخدمات الثابتة ومواقع تواجد الفرق.

ويتضمن نطاق خدمات حملة "100 يوم صحة" وحدات الرعاية الأولية، الفرق المتنقلة والقوافل العلاجية، وسيارات تنظيم الأسرة للوصول للمواطنين في كافة أرجاء المحافظة.

وتقدم المبادرة خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، بالإضافة إلى خدمات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأورام السرطانية والعناية بصحة الأم والجنين وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال الحديثي الولادة، إضافة إلى حملات فحص الأغذية وصحة البيئة.

وتأتي هذه الخطوات استجابةً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، لتقديم كافة الدعم اللازم لتحقيق أعلى مستويات الخدمات الصحية للمواطنين في دمياط.