الأحد 28 يوليو 2024

بدء فعاليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية

مؤتمر اختر كليتك بمكتبة الاسكندرية

محافظات28-7-2024 | 12:54

دار الهلال

بدأت فعاليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية اليوم الأحد والذي يستمر لمدة 3 أيام ويستهدف طلاب الثانوية العامة المقبلين على المرحلة الجامعية، بحضور ومشاركة مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج الأسبق السفيرة نبيلة مكرم، والنائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورجل الصناعة.

وأكد زايد في كلمته بالمؤتمر، دعم واهتمام المكتبة ببناء قدرات الشباب وخاصة طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى حرص المكتبة على تسخير إمكانياتها لدعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب، موضحا أن هذا المؤتمر يأتي إيماناً من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية.

من جانبه أكد أبو هشيمة أن مصر بلد كبرى وما تشهده في العشر سنوات الأخيرة من مشروعات وتطور يعد إنجازا هائلا بكافة المقاييس، مشددا على أهمية ومكانة المرأة وتقلدها أعلى المناصب في المجتمع، واصفاً هذا التوقيت الحالي بأنه العصر الذهبي للمرأة وأن هناك العديد من الوزيرات والنائبات وسيدات الأعمال.

وأوضح أن شباب مصر يمثل ثورة كبرى ويمكنه تقديم مشروعات تسهم في تغيير المستقبل وتحقيق نجاحات كبرى، كما قدم العديد من الاقتراحات للشباب تتمثل أهمها في ضرورة استثمار الوقت وتحديد الأهداف والسعي من أجل النجاح ووضع الخطط وامتلاك رؤية حول متطلبات سوق العمل. 

يشارك في فعاليات المؤتمر نحو ألف وسبعمائة طالب من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم مع توضيح الفارق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.

كما يشارك عدد كبير من الجامعات وهي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحر،ي وجامعة السويدي للتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة فاروس بالإسكندرية.

يذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006 ضمن أنشطة البرنامج الموجهة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والمعرفية..