الإثنين 29 يوليو 2024

لربات البيوت .. خطوات سهلة تمكنك من غسل الوسائد دون إتلافها

غسل الوسائد

سيدتي29-7-2024 | 09:11

منة الله القاضي

قد تظن بعض ربات البيوت أن غسل الوسائد عملية معقدة أو قد تتسبب في تلفها؛ ولكن الحقيقة أن الأمر بسيط للغاية إذا أتبعتي هذه الخطوات الصحيحة، وفقاً لما نشره موقع "the spruce"

خطوات لغسل الوسائد في الغسالة:

عالجي البقع المرئية

 قومي بإزالة غطاء الوسادة وعالجي أي بقع باستخدام مزيل البقع أو كمية صغيرة من منظف الغسيل القوي، وافركي مزيل البقع في القماش واتركيه يعمل لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الوسادة.

اختاري إعدادات الغسالة

اختاري الماء البارد ودورة الغسيل اللطيفة في الغسالة، ووازني بين حمولة الغسيل عن طريق غسل وسادتين على الأقل أو بعض المناشف الخالية من الوبر.

اغسلي الوسادة

إذا كان الغطاء قابلاً للإزالة، اغسليه منفصلاً عن الوسادة الداخلية؛ ثم ضعي الوسائد أو الأغطية التي تحتوي على خرز أو تطريز في كيس غسيل شبكي لمنع التشابك.

 جففي الوسادة

يمكن تجفيف معظم الوسائد في المجفف على حرارة منخفضة؛  وأضيفي كرتين أو ثلاث كرات تجفيف صوفية للمساعدة في نفش الحشوة، وتحققي كل 10 دقائق من الحشوة يدويًا ومنع ارتفاع درجة الحرارة؛ أو قومي بوضعها على رف تجفيف شبكي لتجف في الهواء.

خطوات لكيفية غسل الوسائد يدوياً:

عالجي البقع

 استخدمي مزيل البقع الذي يحتوي على إنزيم أو القليل من منظف الغسيل لمعالجة أي بقع مرئية مسبقًا، واتركيه يعمل لمدة 10 دقائق على الأقل لتفكيك البقع قبل غسله يدويًا.

 اصنعي محلول غسيل

املئي حوضًا نظيفًا بالماء البارد، وأضفي ملعقة صغيرة من المنظف السائل اللطيف، وحركه للتأكد من توزيعه جيدًا.

اغسلي الوسادة

 ضعي الوسادة في الحوض واتركيها منقوعة لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسل الوسادة في الماء.

اشطفي الوسادة

 ارفعي الوسادة، ثم صفي الحوض وأملي بالماء؛ ثم اغسلي الوسادة واشطفيها، ثم صفي الحوض حتى لا يتبقى أي رغوة ، اضغطي على الوسادة برفق ولكن لا تعصرها أو تلويها.

الاكثر قراءة