الإثنين 29 يوليو 2024

تفاصيل جديدة فى جلسة محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها

المتهمة

الجريمة29-7-2024 | 15:11

هويدا على

شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الاثنين، جلسة فجرت عدة مفاجآت فى محاكمة مضيفة طيران، بتهمة إنهاء حياة ابنتها.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، للجنة الثلاثية والخماسية، التي أعدت تقريرًا عن الحالة النفسية لمضيفة الطيران، المتهمة بإنهاء حياة ابنتها عمدًا.

وسألت المحكمة متخصص الطب الشرعي باللجنة الثلاثية، عن قتل المتهمة طفلتها الصغيرة غير المدركة، دون أن تفعل ذلك مع آخرين مثل زوجها.

أجابت الطبيبة أن المتهمة لديها سمات شخصية تتميز بالانفعال وعدم استقرار المزاج ورغبة في إيذاء الغير أو نفسها، على سبيل المثال المتهمة تجرح نفسها وتشاهد الدماء لترتاح نفسيًا، وعند سؤالنا للمتهمة إذا كانت تعاني من أي أمراض نفسية قالت إنها كانت تتعاطى مخدر الحشيش وأقدمت على إيذاء نفسها.

وسألت هيئة المحكمة الطبيبة عن تفسيرها سلبية تحليل المخدرات للمتهمة، وأجابت بأن تحليل مخدر الحشيش يكون إيجابيًا بين شهر حتى 45 يومًا من تعاطيه، والمتهمة بقيت في السجن مدة كبيرة قبل الكشف عليها، وهو سبب سلبية التحليل.

وطالب دفاع مضيفة الطيران التونسية بعرضها على أخصائي نفسي خارج مستشفى العباسية، كما طلب دفاع المتهمة بقتل ابنتها، بمناقشة شهود الإثبات والجيران، كما طلب بعرض موكلته على لجنة خماسية من خارج مستشفي العباسية من أساتذة الطب النفسي.

واستمعت هيئة المحكمة لشهادة اللجان الثلاثية والخماسية للطب النفسي الشرعي للمتهمة مضيفة الطيران، وأجابوا أنها تعاني من سمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية وهي مسؤولة عن تصرفاتها.

وسأل القاضي أحد الأطباء النفسيين عن التحليل لقتل المتهمة نجلها من الناحية الطبية النفسية، وأجاب إنها كانت تعاني من مرض أو مشكلات اجتماعية أو مادية أو أحد سمات الشخصية الاندفاعية.

ووجه القاضي سؤالًا أخر لأحد الأطباء النفسيين، قائلًا: "لماذا لم تقم المتهمة بهذه الإجراءات مع آخرين مثل زوجها وفعلته مع طفله غير مدركه؟".

وأجاب الطبيب النفسي: أن سمات شخصية المتهمة حدية وتتميز بالاندفاعية ومحاولة إيذاء النفس وبعض الأشخاص الذين يعانون من المرض، متابعا: "ممكن يجرح إيده ويتألم أو يؤذي شخص ويكون مدرك ولكن لا يؤثر على عقله".

وأكد، أطباء الطب الشرعي أمام المحكمة، أن المتهمة عدوانية وتلجأ دائما إلى العنف.

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها في القضية التي حملت رقم 7453 وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

وأكدت المتهمة في أمر الإحالة، أن ما تفعله ليس أفكارا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة و كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها ترتكب أشياء غريبة، بأنها لغة النور وأن هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم.

أضافت التحريات والتحقيقات في القضية رقم 7453 لسنة 2024م، في واقعة مقتل الصغيرة "تارا. ع" على يد والدتها مضيفة الطيران التونسية وخبيرة العلاج بالطاقة والروحانيات بالقاهرة الجديدة، وتدعى "أميرة بنت حمد" عن تفاصيل مثيرة، حيث ارتكبت جريمة مأساوية بإنهاء حياة صغيرتها خنقًا، ثم سددت لنفسها عدة طعنات بزعم أنها تعمل في علم الطاقة والروحانيات، وتلقت إيحاء بقتل ابنتها ثم محاولة إنهاء حياتها تنفيذًا لأوامر الهاتف.

وقررت المحكمة فى نهاية الجلسة بتأجيل المحاكمة  لجلسة 27 أغسطس للمرافعة.

الاكثر قراءة