الثلاثاء 30 يوليو 2024

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. موعد ظهورها وإعلان الأوائل رسميا ورابط الاستعلام برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

تحقيقات30-7-2024 | 11:21

أماني محمد

ساعات قليلة ويعلن الأزهر الشريف نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 والتي سيتاح للطلاب الاستعلام عنها رسميا عبر بوابة الأزهر الشريف، كما سيعلن الأزهر أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة ضمن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

ومن المقرر أن يعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًّا، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بمشيخة الأزهر؛ للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

ويُعقد المؤتمر بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهريَّة، وخالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، وعدد من قيادات التعليم الأزهري؛ حيث سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة، بالإضافة إلى النسب المئوية للنجاح بمختلف الأقسام، والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهوريَّة.

وأنهت جميع مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمعاهد الأزهرية بالمحافظات أعمال تصحيح الامتحانات التي أجريت من يونيو الماضي حتى 15 يوليو الجاري.

 ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 فور اعتمادها رسميا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.

اختيار نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024.

إدخال رقم جلوس الطالب.

الضغط على عرض النتيجة.

واستمرت أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 فى 16 مركزا على مستوى الجمهورية، وهى (القاهرة - القليوبية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر).

الاكثر قراءة