الثلاثاء 30 يوليو 2024

النمسا: 6 ملايين ناخب مؤهلون للتصويت بالانتخابات البرلمانية سبتمبر المقبلة

البرلمان النمساوي

عرب وعالم30-7-2024 | 13:17

دار الهلال

 أكدت وزارة الداخلية النمساوية، أن عدد الناخبين المؤهلين للتصويت في انتخابات المجلس الوطني " البرلمان" المقررة في 29 سبتمبر المقبل هو 6 ملايين و300 ألف ناخب .

وذكر بيان للوزارة اليوم  الثلاثاء أنه سيتم تحديد العدد النهائي للناخبين المؤهلين مرة أخرى في 27 سبتمبر المقبل .. مشيرا إلى أن الكتلة التصويتية الأكبر في العاصمة فيينا تليها ولايات النمسا السفلى وشتايرمارك والنمسا العليا.

وذكر البيان ان النمساويين المقيمين في الخارج والراغبين في التصويت يجب عليهم تسجيل أسمائهم في مقار السفارات بالخارج قبل 6 أغسطس المقبل .

يشار إلى أن جميع استطلاعات الرأي العام بشأن الانتخابات البرلمانية النمساوية المقبلة تؤكد تفوق وصدارة حزب الحرية اليميني.

وقد بدأت جميع الأحزاب حملاتها الانتخابية خاصة حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي ويواجه خلافات مستمرة خاصة في قضايا البيئة مع شريكه في الائتلاف "حزب الخضر".

رئيس النمسا يحذر من الاستقطاب الحاد قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة


و حذر الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين من مخاطر انقسام المجتمع والاستقطاب السياسي الحاد، خاصة قبيل الانتخابات البرلمانية المرتقبة في 29 سبتمبر القادم.


وقال فان دير بيلين في كلمة له مؤخراً خلال افتتاح مهرجان "بريجينز" الـ78 "إن هناك حاجة إلى التوافق ومكافحة ظاهرة العنف في المجتمع"، مشددا على ضرورة تكثيف جهود مكافحة تغير المناخ ودعم التنمية المستدامة والشاملة.
وأضاف: "هناك قوى تستخدم التناقضات النمساوية ليس كجسر لبعضها البعض، بل كأداة للانقسام"، داعيا كل الأحزاب والتيارات السياسية إلى التمسك بالحوار العقلاني الهادئ.

الاتنتخابات البرلمانية النمساوية..حزب الحرية النمساوي هو الحزب الأوفر 

يذكر أن جرت الانتخابات الأخيرة في البلاد عام 2019، ويحكم حزب الشعب النمساوي الذى ينتمى إليه المستشار كارل نيهامر في ائتلاف مع حزب الخضر.


ويعتبر حاليا حزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف هو الحزب الأوفر حظا في انتخابات الخريف. وفاز في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي جرت في شهر يونيو الماضي بنسبة 4ر25% من الأصوات، وجاء تاليا بفارق ضئيل حزب الشعب النمساوي و الحزب الاشتراكي الديمقراطي النمساوي.

الاكثر قراءة