الثلاثاء 30 يوليو 2024

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 برقم الجلوس.. رابط رسمي

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

أخبار30-7-2024 | 18:01

نورهان خليل

في ظل اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية تتجه أنظار الأسر المصرية المعنيين بالشهادة الثانوية الأزهرية نحو الأزهر الشريف وفي هذا الإطار يسعي الأزهر الشريف للانتهاء من الاستعدادات النهائية لهذا الحدث الهام حيث يعيش الطلاب وأولياء الأمور في حالة من الترقب والانتظار، آملين أن تكون نتائج هذا العام ملبية لطموحاتهم وأمانيهم للعبور بهم نحو مستقبل مشرق.


اللمسات الأخيرة للأزهر الشريف لإعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2024

يستعد المركز الإعلامي  إلى عقد  غدا  الأربعاء الموافق 31 يوليو مؤتمر  صحفيا في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بمشيخة الأزهر وذلك للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024.
 

وسيحضر المؤتمر فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والشيخ ايمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وخالد إبراهيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية بالإضافة إلي عدد من قيادات الأزهر.

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في قسمي العلمي والأدبي والكشف عن نسب ومؤشرات النجاح في مختلف الأقسام وكذلك طلاب غزة الذى استقبلهم فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر في شهر مايو الماضي لأداء الامتحانات؛ حرصا علي مستقبلهم بجانب الرد علي جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج.

كما أعلنت مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الانتهاء من أعمال التصحيح وأيضا أعمال الرصد والمراجعة الخاصة بالنتيجة. 
 عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات هذا العام

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالب، و27927 طالبة بينما بلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحانات من القسم الأدبي 59169طالب، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالب وطالبة لهذا العام مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.  

تكريم الأوائل.. اتصال هاتفي من شيخ الأزهر

ومن جانبه، أجرى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر اتصالات هاتفية بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية لتهنئتهم بالتفوق.

في ضوء ذلك يبحث الطلاب عن رابط الحصول على النتيجة والتي تتيحه بوابة الأزهر الشريف للشعبتين على السواء.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

ويمكن للشعبتين الأدبي والعلمي الحصول على النتيجة فور إعلانها من خلال الضغط هنـــا برقم الجلوس الخاص بكل طالب.

الاكثر قراءة