الثلاثاء 30 يوليو 2024

أولمبياد باريس 2024.. الفراعنة يتأهلون لدور الثمانية على حساب إسبانيا

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال30-7-2024 | 18:01

أنس مصباح

تأهل المنتخب الأولمبي لدور الثمانية، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس، بعد الفوز التاريخي على إسبانيا بهدفين لهدف مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات.

إبراهيم عادل الذهبي أحرز هدفي المنتخب إبراهيم عادل نجم الفريق، ليضيف 3 نقاط ذهبية للفراعنة قادتهم لتحقيق فوز مستحق على الماتادور الإسباني، أحد الفرق المرشحة للفوز بالذهب الأولمبي، في حين سجل هدف إسبانيا اوموروديون.

الفوز رفع رصيد المنتخب للنقطة 7 ليقتنص صدارة المجموعة الثالثة، في حين حل منتخب إسبانيا ثانيا برصيد 6 نقاط.

دور ميكالي

المنتخب الأولمبي قدم مباراة رائعة ونجح ميكالي المدير الفني في توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل، كما يحسب له قدرته على إدارة المباراة بالطريقة التي مكنته من حصد ثلاث نقاط مهمة في مشوار الأولمبياد.

هذا الفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب، الذي تغلب على أوزبكستان بهدف في الجولة الماضية، ليحجز تذكرة العبور لربع نهائي المنافسات.

وبدأ خلال المباراة تناغم الأداء بين اللاعبين، والروح الرائعة والتمسك بتحقيق الانتصار. إصابة عمر فايد شهد اللقاء إصابة عمر فايد لاعب المنتخب الذي خرج وشارك محمد طارق بدلا منه، حيث خضع لفحوصات طبية لتحديد حجم إصابته وبرنامج العلاج الذي سيخضع له تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكانت بعثة المنتخب قد وصلت عصر الأحد من مدينة نانت إلى بوردو بعد أن استقلت الاتوبيس لمدة 5 ساعات وأدى اللاعبون التدريبات على مجموعتين، المجموعة الأساسية التى لعبت المباراة خاضت تدريبات استشفائية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة د.طارق سليمان ود.صلاح عاشور.. والمجموعة الأخرى من البدلاء الذين لم يشاركوا فى مباراة أدوا تدريباتهم تحت قيادة ميكالى المدير الفني.

محاضرة فنية أخيرة

وكان ميكالي قد عقد محاضرة فنية أخيرة للاعبين، قبل التوجه إلى المباراة وخوض اللقاء، حيث ركز على عدد من الجمل الفنية والخططية، ومنح اللاعبين بعض التعليمات الأخيرة استعدادا للقاء، وتم منح كل لاعب المهام المكلف بها لتنفيذها خلال اللقاء لتحقيق الهدف المغلوبة، أمام منافس قوي مرشح للحصول على ميدالية أولمبية.

محاضرة وكان ميكالي قد عقد محاضرات بالفيديو للاعبين في الايام الماضية، بعد أن وضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه.

الاكثر قراءة