الخميس 1 اغسطس 2024

استكمال محاكمه المتهمين في حريق استديو الأهرام .. اليوم

حريق استديو الاهرام

الجريمة31-7-2024 | 09:25

هويدا علي

تنظر اليوم الأربعاء محكمة جنح العمرانية محاكمة أربعة متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق استوديو الأهرام. وجهت النيابة العامة لهم تهمة الإهمال، وتمت إحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

وجاء قرار الإحالة للمتهمين إلى المحاكمة، فإن المتهمين "ماهر.م"، "محمد.م"، "محمد.ف"، و"محمد.ج" في 16 مارس الماضي بدائرة قسم شرطة العمرانية في محافظة الجيزة تسببوا خطأً في إصابة المجني عليهم نتيجة إهمالهم ورعونتهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح المتعلقة بأصول مهنتهم، مما أدى إلى إصابة المجني عليهم.

ووجهت الاتهامات للمتهمان الأول والثاني اللذان تسببا بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استوديو الأهرام والعقارات السكنية المجاورة، بسبب عدم مراعاتهما لاشتراطات التأمين على الكهرباء.

وأدى ذلك إلى خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية داخل الاستوديو، مما تسبب في امتداد النيران إلى محتويات المكان وعدة مبان سكنية مجاورة، وأدى إلى تلفيات بمحتوياتها.

و تسلمت جهات التحقيق تقريراً من قطاع الحماية المدنية يفيد بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لاستوديو الأهرام بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي.

وكشف تقرير آخر من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بأن عدداً من الأشجار والنخيل تضررت بشكل تام، ووجودها يمثل خطراً على المارة والعقارات المجاورة. أقوال الشهود استمعت جهات التحقيق إلى أقوال العاملين بالشركة المنتجة لمسلسل "المعلم"، الذي احترق موقع التصوير الخاص به داخل الاستوديو، والمنتج الفني وطاقم العمل الذي شارك في التصوير يوم الحريق.

وأكد المستدعون جميعاً أمام جهات التحقيق أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوي على مشاهد حريق أو تفجير.