الأربعاء 31 يوليو 2024

مساعد وزير الخارجية يستقبل وفد وحدة إعادة الاعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالاتحاد الأفريقي

جانب من الاجتماع

أخبار31-7-2024 | 09:23

دار الهلال

استقبل السفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية  "باشينس شيراتزا"، مديرة وحدة إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالإتحاد الأفريقي والوفد المرافق لها والذى يزور القاهرة خلال الفترة من 27 إلى 30 يوليو 2024.

وشاركت في اللقاء المديرة التنفيذية لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الأعمار والتنمية فيما بعد النزاعات الذي تستضيفه مصر، حيث أعربت " شيراتزا" عن الشكر والإمتنان إزاء المساعدات التي تقدمها وزارة الخارجية لمسئولي مركز الإتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بما يمكنهم من أداء عملهم، حيث يتم العمل على بلورة رؤية المركز وأنشطته في الفترة المقبلة.


كما قام الوفد بزيارة المقر الدائم الذى وفرته مصر للمركز بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمت مناقشة أهمية افتتاح المقر في أقرب فرصة وبدء أنشطته وبرامجه في القارة، تفعيلاً لريادة السيد رئيس الجمهورية لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات في القارة الأفريقية.


ومن جانب آخر، تم تناول التحضير لعقد النسخة الرابعة لأسبوع التوعية بإعادة الاعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالقاهرة خلال شهر نوفمبر 2024، والذى من المنتظر أن يركز، من بين موضوعات أخرى، على التعليم بوصفه موضوع العام في إطار الاتحاد الأفريقي، ودوره في تمكين الشباب والفتيات فيما بعد النزاعات.