الأربعاء 31 يوليو 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إنشاء نفق المشاه بميدان النهضة وتطوير حديقتي الأورمان والحيوان

جانب من الجولة التفقدية

محافظات31-7-2024 | 15:04

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة عادل النجار ضرورة الالتزام بالجدول الزمني الموضوع لأعمال إنشاء نفق المشاه بميدان النهضة بحي جنوب الجيزة، مع مراعاة إجراء التحويلات المرورية اللازمة لعدم إعاقة حركة المواطنين. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأربعاء، نسب تنفيذ أعمال إنشاء نفق المشاه بميدان النهضة بحي جنوب الجيزة، في إطار مشروع التطوير الجاري لحديقتي الأورمان والحيوان وتوفير مسارات رابطة وتسهيل الحركة المرورية. 

وقال عادل النجار إن نفق المشاه يأتي ضمن الخطة التي تنفذها الدولة لتطوير الحديقتين بشكل حضاري يتناسب مع تاريخهما، ووفقًا لأعلى المعايير بالتعاون مع العديد من الجهات، مشيرًا إلى أن الأعمال جارية بالمرحلة الأولى بالمشروع.

وتفقد أعمال التطوير داخل حديقة الأورمان، واطلع على مخططات العمل والمتضمن إنشاء خزان للري والحريق وأماكن الخدمات والترفيه، موجهًا بضرورة مراعاة إنشاء جراجات لخدمة المترددين على الحديقة؛ نظرًا للإقبال المتوقع من الزوار عقب انتهاء أعمال التطوير. 

كما تابع أعمال تطوير ميدان الجلاء بحي الدقي، والتي شملت تزويد الميدان بمساحات خضراء وتركيب أعمدة إنارة وكشافات أرضية ومسارات للمشاه وعازل لعدم تراكم الرمال بالمساحات الخضراء، مشددًا على مراعاة مناسيب الميل وأماكن تصريف مياه الأمطار مع إجراء الصيانات الدورية للميدان؛ للحفاظ على المظهر الحضاري.