الخميس 1 اغسطس 2024

لرشاقتك| أغرب 8 طرق لإنقاص الوزن.. منها الضحك والتململ

طرق لإنقاص الوزن

سيدتي1-8-2024 | 12:54

عزة أبو السعود

تعد ممارسة التمارين الرياضية، وإتباع نظام غذائي صحي من أهم الوسائل التقليدية  المتبعة لإنقاص الوزن،  لكن هل تعلمين أن هناك العديد من الوسائل الأخرى التي تبدو غريبة بعض الشيء لكنها تساهم في إنقاص وزنك؟ هذا ما كشفت عنه  الدراسات الحديثة، وفقا لما نشر على موقع" health shots  "، وإليكِ أغرب هذه الوسائل.

- الضحك:

تشير الأبحاث إلى أن الضحك يزيد من معدل ضربات القلب واستهلاك الأكسجين، على غرار التمارين الخفيفة، لذا قومي بمشاهدة فيلم كوميدي أو مسرحية، واجعلي الضحك رفيقك.

- الطقس البارد:

يساهم البرد في زيادة معدل التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، حيث يعمل جسمك بجهد أكبر وطاقة أكثر لإبقائك دافئًا.

- شرب الماء البارد:

يساهم تناول الماء البارد علي زيادة معدل التمثيل الغذائي،  حيث يخرج الجسم طاقة أكبر لتدفئته،  حتى يصل إلى درجة حرارة الجسم الأساسية. يمكن لهذه العملية، المعروفة باسم التوليد الحراري، أن تحرق عددًا صغيرًا من السعرات الحرارية لكل كوب من الماء،  فلذلك احرصي علي تناول الماء البارد بانتظام.

- التململ:

يساهم التململ علي حرق السعرات الحرارية الزائدة،  سواء كنتِ تنقر بقدمك، أو تخبط بأظافرك، أو تهز ساقيك باستمرار، فإن هذه الحركات غير الرياضية يمكن أن تعزز معدل الأيض لديك وتساعد على حرق ما يصل إلى 350 سعر حرارية في اليوم بدلاً من مجرد الجلوس ساكناً.

- الرسائل النصية:

تساعد الكتابة علي تحريك العضلات، وتشغيل أصابع اليد، ما يساهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة،  وتزويد معدل الأيض، حيث أكدت الأبحاث أن الكتابة لمدة ساعة يمكن أن يجعلك تحرقين ما يقرب من 40 سعره حرارية إضافية.

 - العلكة:

يساعد مضغ العلكة علي تحريك عضلات الفك ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل مضغ العلكة من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة، مما يجعلها مفيدة لإنقاص الوزن.

- اللعب مع الحيوانات الأليفة:

يساعد اللعب مع الحيوانات الأليفة مثل القطط، والكلاب، علي حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، سواء كنتِ ترمي كرة، أو تذهبي في نزهة على الأقدام، أو تشاركيه في لعبة شد الحبل، فإن التفاعل مع حيوانك الأليف يمكن أن يجعلك تتحركي  وتزيدي  من إنفاق الطاقة اليومي. كما أنها طريقة رائعة لتقليل التوتر الذي يعد أحد أسباب زيادة الوزن.

- الغناء:

يساعد الغناء بصوت عالي علي تحريك العضلات، خاصة في منطقة الصدر، والبطن وعضلات الوجه، حيث يساهم علي حرق السعرات الحرارية الزائدة،  بالإضافة إلى أنه يحسن المزاج ويقلل من التوتر والاكتئاب ويحسن الصحة النفسية.