الخميس 1 اغسطس 2024

«النقل» تكشف تفاصيل حادث اصطدام قطار بمقطورة في المنوفية

هيئة السكك الحديدية

أخبار1-8-2024 | 01:46

أعلنت هيئة السكك الحديدية أنه في تمام الساعة ٢٢،٣٠ مساء أمس الأربعاء، انحرفت السيارة رقم ٣٥٢٩ أدف بالمقطورة رقم ٨٩٧٤ ى ر د من الطريق الزراعي واصطدامها بجرار القطار رقم ١٩٣٦ / ٣٢٠٤ روسي مكيف مرسي مطروح /القاهرة بكم ٦٣.٢٠٠ بين بركة السبع وقويسنا.

وأوضحت في بيان لها، أنه نتج عن الحادث، سقوط البوجي الأمامي للجرار وبعض التأخيرات وكذلك إصابة سائق القطار ومساعده ونقلهم بالإسعاف إلى مستشفى قويسنا العام، وعلى الفور تم الدفع بفرق الطوارئ لإزالة آثار اصطدام العربة بالقطار من على الخط الطالع، وجار تشغيل الخط النازل مفرد للقطارات في الاتجاهين.

تفاصيل حادث قطار بركة السبع 

وفي سياق متصل، صرح مصدر أمنى أنه أثناء سير سيارة نقل "مقطورة" بطريق الإسكندرية الزراعى بدائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية الموازى لخط السكة الحديدية مساء اليوم اختلت عجلة القيادة بيد قائدها حيث إصطدم بالحاجز الخرسانى الخاص بالطريق ما أدى إلى انفجار الإطار الأمامى للسيارة وفقدان قائدها التحكم فيها واستقرت السيارة على شريط السكة الحديد.

 

وأوضح، أن تصادف مرور أحد القطارات قادم من مطروح فى الاتجاه للقاهرة واصطدامه بها.

 

وأسفر الحادث عن وفاة أحد الأشخاص كان يحاول إنقاذ مستقلى السيارة وإصابة 6 آخرين من مستقلى القطار تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وأكد شهود العيان وتباع السيارة النقل مضمون ما سبق.

 

تم ضبط قائد السيارة النقل وجار رفع آثار الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية