الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط أشقياء تخصصوا في تزوير مستندات الحكومة بالسلام

28-2-2017 | 12:55

تمكن ضباط وحدة مباحث الأزبكية من ضبط كل من عصام صالح هاشم محمود 41 سنة عامل ومقيم دائرة قسم شرطة السلام أول، اشرف محمدي عبد الرحمن إبراهيم سن 32" ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول ،والسابق اتهامه في “سرقة بالإكراه " ،محمد علاء الدين على محمد الصياد 27 سنة طالب ومقيم بلوك 2 مدخل 3 إسبيكو ـ دائرة قسم شرطة السلام أول ،ويحيي محمد زكى حسن 45 سنة حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بلوك 12 مساكن إسبيكو ـ دائرة قسم شرطة السلام أول .

حال تواجد الأول بميدان رمسيس ـ دائرة القسم وبحوزته 2 بطاقة رقم قومي باسمه وبياناته إحداهما مثبت بخانة العمل انه عامل بشركة مصر للتأمين على خلاف الحقيقة " مزورة" .

تم إخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة،  بمناقشته عن مصدر البطاقة المزورة المضبوطة اعترف بتحصله عليها من المتهم الثاني مقابل مبلغ مالي 3500 جنيه حتى يتمكن من الانضمام لفريق كرة القدم التابع لشركة مصر للتأمين والذي من ضمن اشتراطاته للحصول على المستحقات المالية ان يكون من موظفي الشركة .

تم بإرشاده ضبط المتهم الثاني، وعثر بحوزته على عقد بيع منسوب صدوره لمصلحة الشهر العقاري خالٍ من البيانات ممهور بخاتم شعار الجمهورية " مزور "

وبمواجهته بما جاء بأقوال الأول أيدها, وأضاف بتحصله على العقد المضبوط والبطاقة حيازة المتهم الأول من المتهم الثالث بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية .

باستهداف المتهم الثالث بإرشاد المتهم الثاني تم ضبطه وعثر بحوزته على جهاز كمبيوتر " لاب توب " , وحدة تخزين خارجية " فلاشه " بفحص محتوياتهما عثر بداخلها على نماذج لمستندات حكومية عديدة.

بمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الثاني وما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامه بتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع المتهم الرابع .

باستهداف الأخير أمكن ضبطه بإرشاد المتهم الثالث ، وضبط بحوزته خاتم شعار الجمهورية " مزور " ،عقد بيع قطعة أرض منسوب صدوره لمصلحة الشعر العقاري خالٍ من البيانات وممهور بخاتم شعار الجمهورية "مزور " .

بمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الثالث وما أسفر عنه الضبط اعترف باستخدامه خاتم شعار الجمهورية المضبوط بحوزته في تزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية والتي يتحصل عليها من المتهم الثالث وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

فأمر اللواء خالد عبد العال مير أمن القاهرة بتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق .