الجمعة 2 اغسطس 2024

عروض فلكلورية وفقرات استعراضية في ختام فعاليات الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين

جانب من الفعاليات

ثقافة1-8-2024 | 12:32

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الأربعاء، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، باقة متميزة من العروض الفلكلورية، تحت رعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في ختام فعاليات الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك  بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة.

بدأت الفعاليات مع باقة من الفقرات الاستعراضية التراثية قدمتها فرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن عامر، ومنها: الترحيب البدوي، الفرح، والحجالة، بجانب فقرة التنورة التي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور.

تضمن الجزء الثاني من الحفل عروضا مميزة قدمتها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، ومنها: التحطيب، الصعيدي، والفرح الأقصري، بالإضافة إلى فواصل غنائية بمصاحبة الربابة والمزمار البلدي والناي والإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان محمد فاروق.

تقدم العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية.

تستمر فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمهرجان، الأسبوع المقبل بداية من الأحد وحتى الأربعاء 7 أغسطس، مع مجموعة متنوعة من عروض الفنون الشعبية.

يشهد مهرجان العلمين الذي يعد الأضحم على مستوى الشرق الأوسط، هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا مهما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.