الخميس 1 اغسطس 2024

الصين: تدشين مكتب تجاري جديد بالولايات المتحدة يمثل نقطة انطلاق جديدة

الصين

عرب وعالم1-8-2024 | 14:14

دار الهلال

أعلن رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، رن هونج بين، تدشين مكتب تمثيلي جديد في الولايات المتحدة، مؤكدًا أنه يمثل نقطة انطلاق جديدة تساهم بشكل أكبر في التعاون التجاري الثنائي.

وأضاف هونج - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس - أن المقر الجديد أقرب من سابقيه إلى البيت الأبيض، ووزارة التجارة الأمريكية، وغرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال الأمريكي الصيني، وغيرها من الإدارات الحكومية المهمة والنظراء، مما يُسهل الاتصال بجميع الأطراف وتعزيز الصداقة.

وتابع المسؤول الصيني: "سوف نستفيد من دور مكتبنا التمثيلي هنا للمساعدة في تعميق التبادلات بين مجتمعات الأعمال الصينية والأمريكية، وضخ المزيد من الطاقة الإيجابية في العلاقات الاقتصادية والتجارية متبادلة المنفعة والمستمرة والمطردة بين الصين والولايات المتحدة".

وفي السياق ذاته، قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة، شيه فنج، إنه منذ إنشاء المكتب التمثيلي للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في الولايات المتحدة قبل 36 عامًا، عمل كجسر ورابط مهمين بين مجتمعات الأعمال الصينية والأمريكية، مضيفًا: "تحدونا الثقة بأنه انطلاقًا من هذه البداية الجديدة، سيواصل المكتب التمثيلي الوفاء بمسؤولياته بجد، وتعزيز التعاون متبادل المنفعة، وتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية. وسوف يقدم إسهامات أكبر للتنمية السليمة والمستقرة والمستدامة لعلاقاتنا الثنائية".

وفي سياق منفصل، قال المسؤول بوزارة المالية الصينية، لين تسه تشانغ، إن الصين ستكثف من تنفيذ سياساتها المالية لدعم التعافي الاقتصادي، مضيفًا أن البلاد ستصدر سندات خزانة خاصة طويلة الأجل للغاية في الوقت المناسب وستستفيد بشكل جيد من الأموال التي تم جمعها من مبيعات السندات، ومشيرًا إلى أن البلاد ستسرع أيضا إصدار السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية وتسريع استخدام الأموال التي تم جمعها من هذه السندات.

ووفقا لتقرير عمل الحكومة، أوضح المسؤول أن إصدار سندات الحكومات المحلية بلغ 1.9 تريليون يوان (حوالي 266.31 مليار دولار أمريكي) حتى 26 يوليو المنصرم، وسيتم توسيع نطاق المجالات التي يمكن توجيه الأموال إليها لتشمل قطاعات مثل أنواع جديدة من البنية التحتية والصناعات الجديدة، كما ستنفذ البلاد سياسة مالية استباقية في العام الجاري، وستصدر 3.9 تريليون يوان من السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية.

وتابع لين أن الصين تخطط أيضا لإصدار تريليون يوان من سندات الخزانة الخاصة طويلة الأجل للغاية خلال هذا العام، لافتا إلى أنه حتى 24 يوليو الماضي، تم إصدار 418 مليار يوان من هذه السندات.