الأحد 4 اغسطس 2024

«صيف بنغازي»: نقدم مهرجان بمواصفات عالمية

صيف بنغازي

فن1-8-2024 | 16:45

ياسمين محمد

أقيم المؤتمر الصحفي منذ قليل، للإعلان عن تفاصيل مهرجان صيف بنغازي، بحضور نخبة من وسائل الإعلام العربية والعالمية، الذي من المقرر أن ينطلق بدا من مساء اليوم حتي يوم 15 أغسطس الجاري،يضم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية.

كشف محمد الزوي، المتحدث الرسمي للمهرجان، عن التفاصيل الكاملة، ومؤكدا إن الهدف الرئيسي والأول من المهرجان هو رسالة للعالم أجمع، بأن ليبيا وبنغازي في 2024، لم تكن كما كانت في السابق ابدا.

أضاف الزوي:«مؤسسة أجيالنا الراعية للمهرجان، سعت جاهدة لتأسيس دورة أولى على أعلى مستوى لمهرجان صيف بنغازي،الاستعدادات بدأت منذ ثلاثة أشهر واستمرت طوال هذه المدة كاملة، ليكون مهرجان بمواصفات عالمية».

أما عن المنافسة بين المهرجان والمهرجانات الكثيرة على الساحة في الوقت الحالي، قال المتحدث الرسمي باسم المهرجان، أنهم لم يتخوفوا من وجود مهرجانات عربية أخرى في نفس التوقيت، مؤكدا إن هذا الأمر زادهم اصرارا من أجل المنافسة والظهور بأفضل صورة للجمهور العربي والعالمي.

وأوضح محمد الزاوي سبب سيطرة مطربي الراب في النسخة الأولي من المهرجان، قائلا: هم الأكثر استماعا وانتشارا في الوقت الحالي، ومناسبين جدا لميزانية المهرجان، عكس نجوم آخرين تواصلنا معاهم طلبوا أموال كبيرة لحضور».