السبت 3 اغسطس 2024

الثانوية العامة 2024.. موعد ظهورها ورابط مباشر للاستعلام

نتيجة الثانوية العامة

تحقيقات3-8-2024 | 09:42

محمود غانم

نتيجة الثانوية العامة 2024، أصبح ذلك ما يشغل أكثر من 750 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة، الذي انتهوا من أداء أعمال الامتحانات في وقت سابق من الشهر الماضي، في ظل مواصلة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعمال الرصد والتصحيح.

ومن المقرر، أن تعلن "التعليم" نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، فور انتهاء أعمال الرصد والتصحيح، وتطبيق درجات الرأفة، ومن ثم اعتمادها لتصبح متاحة رسميًا على موقع الوزارة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤، فور اعتمادها، بواسطة خطوات سهلة وبسيطة، وهي:

- الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنا.

- الضغط على "نتيجة الثانوية العامة".

- إدخال رقم الجلوس.

- الضغط على نتيجة الطالب.

وجرت امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، في الفترة ما بين الـ١٠ من يونيو ٢٠٢٤، وحتى يوم الـ٢٠ يوليو الماضي، بـ١٩٨١ لجنة سير موزعة في جميع نواحي الجمهورية.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، ٧٤٥٠٨٦ طالبًا، منهم ٤٣٤.٥٧٤ طالبًا بالشعبة العلمية علوم، ١٠٢.٨٢٧ طالبًا بالشعبة العلمية رياضة، ٢٠٧.٦٨٥ طالبًا بالشعبة الأدبية، بزيادة بنسبة ٢ في المائة للشعبة العلمية عن العام الماضي.

مؤشرات النجاح

وأظهرت مؤشرات النجاح التي كشفت عنها التعليم في تسع مواد، خروج النتيجة بنسبة نجاح مرتفعة، زادت في بعض المواد عن ٩٥ في المائة، ولم تأتي في أي مادة أقل من ٩٠ في المائة.

- في مادة اللغة العربية، بلغت نسبة النجاح ٩٦.٦٢ في المائة، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥ في المائة فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبًا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  في المائة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبًا وطالبة.

- وفي مادة اللغة الأجنبية الثانية، بلغت نسبة النجاح ٩٧.٨٨ في المائة، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥ في المائة فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبًا وطالبة بنسبة  ١٨.٣٧في المائة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبًا وطالبة.

- وفي مادة الفيزياء، بلغت نسبة النجاح ٩٤.٢١ في المائة؜، ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥ في المائة فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبًا وطالبة بنسبة ٢.٢٧ في المائة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

- وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى، بلغت نسبة النجاح ٩٦.٢٥ في المائة، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥ في المائة فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧ في المائة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

- وفي مادة التاريخ، بلغت نسبة النجاح ٩٦.٤٣ في المائة، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥ في المائة، فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩ في المائة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

- وفي مادة الجغرافيا، بلغت نسبة النجاح أكثر من ٩٢ في المائة، ولم تشر التعليم لأي تفاصيل أخرى.

- وفي مادة الكيمياء، بلغت نسبة النجاح أكثر من ٩٢ في المائة، ولم تشر التعليم لأي تفاصيل أخرى.

- وفي مادة الأحياء، بلغت نسبة النجاح ٩١ في المائة، ولم تشر التعليم لأي تفاصيل أخرى.

- وفي مادة علم النفس والاجتماع، بلغت نسبة النجاح ٩٢ في المائة، ولم تشر التعليم لأي تفاصيل أخرى.