الثلاثاء 13 اغسطس 2024

قانون جديد يحرم قاتل متسلسل من الزواج في السجن

ليفي بيلفيلد

الهلال لايت 3-8-2024 | 16:00

إيمان علي

حصل قاتل متسلسل على صدمة كبيرة بعدما تم منعه من الزواج بموجب قوانين جديدة تستهدف حرمان المجرمين من الحياة بشكل طبيعي في بريطانيا.

وذكرت صحيفة مترو أنه حُظر زفاف القاتل المتسلسل ليفي بيلفيلد السجن، بموجب القوانين الجديدة التي تمنعه من الزواج خلف القضبان.

وأوضحت الصحيفة أن بيلفيلد سيموت في سجنه، حيث يقضي عقوبتين بالسجن مدى الحياة، لقتله ميلي داولر، التي كانت تبلغ من العمر 13 عامًا، وقتل أيضًا مارشا ماكدونيل وأميلي ديلاغرانغ، بالإضافة إلى محاولة قتل كيت شيدي، كما مازالت السلطات تبحث في ربطه بمزيد من الضحايا.

وأُطلق على بيلفيلد لقب "وحش محطة الحافلات" بعد إدانته في فبراير 2008، حين طارد واستهدف النساء الثلاث أثناء عودتهن إلى المنزل بمفردهن في الليل.

وكان بيلفيلد تقدم  بطلب للحصول على شراكة مدنية مع زائرة مغرمة، ويُعتقد أن هذا حفز الوزراء على تسريع التشريع ليدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة، وقالت وزارة العدل إن القانون الجديد، الذي يعد جزءًا من قانون الضحايا والسجناء، يهدف إلى "حرمان المجرمين الأكثر شراسة من الاستمتاع بالأحداث المهمة في الحياة التي سلبوها بقسوة من ضحاياهم"، وفق ما جاء في بيان رسمي.

 وقالت المستشارة ووزيرة العدل، شبانة محمود: "لا ينبغي أن يتعذب الضحايا برؤية أولئك الذين يرتكبون أكثر الجرائم فسادًا وهم يتمتعون بلحظات في الحياة سُرقت من أحبائهم، لهذا السبب تصرفت في أقرب وقت ممكن لوقف هذه الزيجات وإعطاء الضحايا الدعم الذي يستحقونه".

وينطبق هذا الحظر الجديد، على أولئك الذين يقضون السجن مدى الحياة، و في ظل النظام القديم، كان بإمكان هؤلاء السجناء تقديم طلب رسمي للزواج أو الشراكة المدنية، ولا يمكن رفض طلبهم إلا من قبل مدير السجن لأسباب أمنية.