الإثنين 5 اغسطس 2024

لو شعرك يتساقط.. زيت حبة البركة يعيد نموه

زيت حبة البركة

سيدتي5-8-2024 | 01:09

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر جراء التغيرات الهرمونية والفسيولوجية التي تؤثر سلبا علي نمو الشعر،  لكن هل تعلمين أن علاجك يكمن في زيت حبة البركة؟.. هذا ما يؤكده خبراء التجميل عبر موقع" health shots " وإليكِ التفاصيل

-  يحتوي زيت حبة البركة على أحماض دهنية وفيتامينات مهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين" E "الذي يغذي فروه الشعر من الجذور إلي الإطراف، ويمنع تساقطه.

- زيت حبة البركة غني بمركبات  قوية مضادة للالتهابات ومضادات للقشرة، مثل مركب "الثيموكينون "الذي يعمل علي تهدئة فروه الرأس المتهيجة وتقليل القشرة والالتهابات الجلدية،..مما يجعل الشعر ينمو بشكل أفضل وأسرع.

- يحتوي زيت حبة البركة على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف الناتج عن الإجهاد ألتأكسدي ، فيعمل علي تعزيز نمو الشعر بشكل أفضل.

- يحتوي زيت حبة البركة علي خصائص مرطبة وفيتامينات مهمة تساعد علي ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه ، ويعمل علي تقشير فروه الرأس وينظفها، ما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

- واليك طرق استخدام زيت الحبة السوداء لنمو وتحفيز  الشعر ومنعه من التساقط:

-  التطبيق المباشر:

قومي  بتدفئة زيت الحبة البركة  قليلاً، لتسهيل تطبيقه ومساعدته على اختراق فروه الرأس بشكل أفضل، ثم بعد ذلك دلكي الزيت مباشرة في فروه رأسك باستخدام أطراف أصابعك، مع التركيز على المناطق التي تعاني من تساقط الشعر، لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز الدورة الدموية.. اتركي الزيت على فروه رأسك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي شعرك بشامبو وبلسم خفيف.

- أضافته إلى الشامبو أو البلسم:

يمكنك  إضافة  بضع قطرات من زيت الحبة السوداء إلى الشامبو أو البلسم. استخدمي منتج العناية بالشعر بنفس الطريقة المعتادة ، يمكنك  استخدامه من  2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وداومي على ذلك.