الإثنين 5 اغسطس 2024

للأمهات.. إليكِ أفضل الطرق الصحية لإعداد وجبات خفيفة لطفلك

تغذية الطفل

سيدتي5-8-2024 | 01:09

منة الله القاضي

 قد تجد الأم صعوبة في إقناع أطفالها بتناول الوجبات الخفيفة الصحية بدلاً من الوجبات السريعة غير المغذية؛ لذلك نستعرض لكِ  طرق مبتكرة وممتعة لإعداد وجبات خفيفة صحية لأطفالك ، وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"

- اختاري الأطعمة الطازجة :

لتوفير وجبات خفيفة صحية لأطفالك، قطعي الفواكه والخضروات الطازجة إلى قطع صغيرة مناسبة لأيديهم؛ يمكنكِ تقطيع البرتقال، العنب، الجزر، أو الكرفس. ضعي هذه القطع في أوعية صغيرة محكمة الغلق و جهزيها مسبقًا في الثلاجة،بهذه الطريقة، ستكون الوجبات الخفيفة الصحية جاهزة دائمًا عندما يحتاجها أطفالك.

- استخدمي العصائر كوجبة غذائية:

العصائر هي وسيلة رائعة لتوفير جرعة من الفيتامينات والمعادن لأطفالك؛ لذا يمكنكِ تحضير عصائر لذيذة وصحية بسهولة في المنزل باستخدام الفواكه والخضروات الطازجة ، ثم أضيفي إليها بعض البروتين مثل الحليب أو الزبادي، وبعض الدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات، لتحصلي على وجبة خفيفة متكاملة ومغذية.

- اختاري البسكويت ورقائق البطاطس المصنوعة من الحبوب الكاملة:

جميع الأطفال يحبون الوجبات الخفيفة المقرمشة. بدلًا من رقائق البطاطس التقليدية، يمكنك تجربة رقائق البطاطس والمقرمشات المصنوعة من البذور العضوية أو المكسرات ، هذه الوجبات الخفيفة غنية بالعناصر الغذائية والألياف، وتعتبر بديلاً صحياً ولذيذًا، لذا تأكدي من اختيار الرقائق الخالية من الزيوت المهدرجة والسكر المضاف.

- تجنبي السكريات المضافة أو المحليات الأخرى:

أحذري من السكر الموجود في الأطعمة المصنعة وحاولي الابتعاد عنه ، فإن تناول الطفل للفركتوز الطبيعي المتواجد في  الفاكهة صحي لا يضره، على عكس السكريات المضافة التي قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية.

- تحققي من المواد المضافة والمكونات الاصطناعية:

أحرصي على الابتعاد من المكونات الصناعية والمواد المضافة مثل الأصباغ والنكهات  والسموم الموجودة في المحيط أو البيئة ؛ فهي مادة سامة لكِ ولطفلك.