الإثنين 5 اغسطس 2024

للنساء.. 7 تغييرات بسيطة تجعل حياتك أكثر سعادة

السعادة

سيدتي5-8-2024 | 01:09

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من تشابه الأيام دون أي جديد يطرأ على حياتهن،.. وهن لا يدركن أن السعادة لا تحتاج إلا بعض التغيرات البسيطة والتي يمكن إضافتها لروتينك اليومي، وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"،.. وإليكِ أهمها..

- خصصي وقتًا قصيراً لنفسكِ يوميًا، حتى لو كان بضع دقائق، قد يكون هذا الوقت كافياً للاسترخاء، أو ممارسة هواية، أو حتى مجرد الاستمتاع بفنجان من القهوة بهدوء ، تذكري العناية بنفسكِ ليست أنانية بل هي ضرورية للحفاظ على صحتكِ العقلية والجسدية.

- التأمل أو ما يُعرف باليقظة الذهنية، هو بمثابة استراحة قصيرة للعقل ، قد يبدو الأمر صعباً في البداية، خاصةً بالنسبة للنساء العاملات، لكنه يمنحكِ هدوءاً داخلياً وقدرة أكبر على التعامل مع ضغوط الحياة اليومية ، تخيلي أن تستيقظي كل صباح لتخصصي بضع دقائق لنفسكِ، بعيداً عن المنزل، لتسترخي وتجمعي شمل أفكاركِ ، فهذه الدقائق القليلة ستمنحكِ طاقة إيجابية تساعدكِ على مواجهة يومكِ بابتسامة.

- احرصي على المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، أو ممارسة تمارين اليوجا في المنزل، أو حتى الرقص على الموسيقى المفضلة لديكِ ، المهم أن تجدي نشاطًا بدنيًا تستمتعين به وتتمكنين من الالتزام به على المدى الطويل.

- النوم الجيد ليس مجرد راحة للجسد، بل هو ضروري لصحتنا العقلية والجسدية ، فالإرهاق المزمن يؤثر سلبًا على مزاجنا، يضعف جهاز المناعة لدينا، ويجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض؛ لذا يجب أن نجعل النوم أولوية في حياتنا، تمامًا كما نفعل مع صحة أطفالنا.

- حاولي أن تكتبي يومياتك كل الأشياء التي أنجزتها في ذلك اليوم أو الأسبوع؛ فيمكنك القيام بذلك بأسلوب تدوين الملاحظات بحيث لا يكون الأمر طويلاً أو يستغرق وقتًا، لكنه يساعدك حقًا على الشعور بتحسن بشأن كيفية قضاء يومك أو أسبوعك.

- لتجنب الشعور بالملل والإرهاق، يجب أن تضيفي بعض التنوع إلى حياتك اليومية ، يمكننا فعل ذلك من خلال تغيير عاداتك الصغيرة، مثل تجربة مطعم جديد، أو قراءة كتاب جديد، أو حتى تغيير مسار المشي اليومي، حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مزاجنا وشعورنا بالسعادة.

- التغذية الصحية هي أداة قوية للسيطرة على التوتر والقلق؛فعندما نختار الأطعمة التي تغذي أجسامنا، فإننا نساعد أنفسنا على التعامل مع ضغوط الحياة اليومية بشكل أفضل، يمكن أن يكون لتناول وجبة صحية تأثير إيجابي على مزاجنا ومقدرتنا على التركيز.