الأحد 4 اغسطس 2024

جامعة القاهرة تشارك في فعاليات المعرض والملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب

القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة

أخبار4-8-2024 | 13:01

دار الهلال

تشارك جامعة القاهرة في فعاليات المعرض والملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب "EDUGATE"، الذي يُعقد من 4 إلى 6 أغسطس الجاري تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. تأتي مشاركة الجامعة في إطار جهودها لتعريف الزوار بتخصصاتها وبرامجها الدراسية المميزة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد سامي عبد الصادق، أن الهدف من المشاركة هو جذب الطلاب المصريين والوافدين للالتحاق بكليات الجامعة والتعرف على نظام الدراسة في برامجها المتميزة التي تواكب أحدث النظم التعليمية وتلبي متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف أن الجامعة تمتلك حالياً فرعاً دولياً يتعاون مع جامعات أجنبية مرموقة، ويقدم في العام الدراسي الجديد أكثر من 50 برنامجاً دراسياً في مختلف التخصصات.

وأشار الدكتور عبد الصادق إلى أن مشاركة الجامعة تتضمن تقديم معلومات وإرشادات حول الكليات والبرامج الدراسية، وتنظيم محاضرات وندوات تعريفية، بالإضافة إلى استعراض مرافق الجامعة البحثية والخدمية وكيفية الاستفادة منها، والتعريف بالخدمات المجانية المقدمة للطلاب مثل الرعاية الطبية والأنشطة الرياضية والثقافية والدعم النفسي.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة القاهرة قد حققت قفزة نوعية ملحوظة في السنوات الأخيرة من خلال مواكبة أحدث نظم التعليم، والتوسع في برامج التخصصات الحديثة، وإبرام اتفاقيات درجات علمية مشتركة مع جامعات مرموقة، مشيرا إلى أن هذه الجهود تساهم في تأهيل الطلاب بسوق العمل العالمية بكفاءة وتميز.

ويُشار إلى أن معرض "EDUGATE" يشارك فيه نحو 100 جامعة حكومية وأهلية وخاصة، بالإضافة إلى ممثلين عن عدة دول عربية وأجنبية، مما يوفر فرصة متميزة لكل جامعة لعرض برامجها التعليمية، وتبادل الرؤى مع الجامعات الأخرى، والتعرف على تجاربها وتوجهاتها في تقديم برامج دراسية متطورة.