الثلاثاء 13 اغسطس 2024

7 نصائح هامة لتحسين صحتك العاطفية .. منها مسامحة النفس

نصائح لتحسين صحتك العاطفية

سيدتي5-8-2024 | 09:46

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من عدم القدرة على التعبير عن مشاعرها، والتحكم في ضبط حالاتها المزاجية، وأحاسيسها الايجابية، مما يؤثر على علاقتها مع شريك حياتها وجميع من حولها، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في تحسين صحتك العاطفية، وفقاً لما نشر على موقع " better up"...

حركي جسمك وقومي بنوع من النشاط البدني كل 90 دقيقة، ومارسي الرياضة حتى لو المشي.

قومي بإنشاء جدول يوازن بين العمل الذي تقومين به والحياة التي تريدها، و حدد وقتًا لاجتماعاتك، وإنشاء غرفة للقراءة، أو طهي طبق جديد، أو الاستماع إلى الموسيقى.

تواصل مع الآخرين، واحرصي على حب عائلتك، وتحققي مع أولئك الذين يدعمونك، وقومي يطلب المساعدة، و تعلمي شيئًا خارج منطقة الراحة الخاصة بك، واقضِي بعض الوقت مع شخص تحترميه.

سامحي نفسك والآخرين، حيث أن الغفران يحررك لتحافظي على قوتك، كما أن العفو يفتح الطريق لعيش اللحظة وللنمو والسعادة.

النظام الغذائي المتوازن يدعم وظائف المخ والصحة العقلية، ويساعد على اكتساب عادات غذائية صحية.

افعلي شيئًا من أجل الآخرين، من خلال أن تقومي بعرض فعل شيئًا لشخص تعرفيه أو لا تعرفيه، كما أن تنمية عادة الامتنان يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية، والتركيز عليه يمكن أن يحسن المزاج، ويقلل من التوتر، ويزيد من المرونة العاطفية لديك.

النوم الصحي يمنح جسمك الفرصة لإصلاح نفسه، وينعش عقلك لإدارة ذكرياتك ومعالجة المعلومات، حيث تستيقظي في مزاج أفضل، كما يجب الحرص على الالتزام بمواعيد ثابتة للنوم باستمرار وتحسين الجو المحيط في غرفتك، بغرض الحصول على الراحة الكافية.