الثلاثاء 13 اغسطس 2024

محافظ الجيزة: تقديم الدعم اللازم للمرحلة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء

جانب من اللقاء

أخبار5-8-2024 | 12:43

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، اليوم الاثنين، التزامه بتقديم الدعم اللازم للدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لاسيما فيما يتعلق بالبنود الخاصة بالحفاظ على البيئة وتحسين جودة حياة المواطنين، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وجاء ذلك خلال لقائه مع هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والدكتورة نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة.

وأشاد النجار بنجاح المبادرة خلال الدورتين السابقتين، وما حققته من تقدم في تقديم حلول للمشكلات البيئية وتعزيز الإبداع من قبل شباب المحافظة، فضلًا عن دمج المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أوضح النجار أنه سيتم تنظيم ندوات توعية للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتشجيع التسجيل في المرحلة الثالثة للمبادرة، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين والجامعات المصرية.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من المشروعات الناجحة في المحافظة، مثل مشروع Rabbit Mobility الفائز في الدورة الأولى والذي تأهل لمؤتمر "COP27" واستخدمته وزارة النقل لحل مشكلات في منطقة الجيزة.

كما تم عرض مشروع توسعات محطة ضواغط دهشور الفائز في الدورة الثانية والمتأهل لمؤتمر "COP28"، فضلًا عن تقديم أفكار مبدئية لإدارة المخلفات في منطقة أكتوبر لتطويرها إلى مدينة نظيفة وخضراء.

وأشار النجار إلى أن هناك خططًا لعقد لقاءات مع المجموعات الناجحة من المراحل السابقة في مجال إدارة المخلفات الصلبة والعضوية، بهدف تعزيز سبل التعاون في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، أوضح هشام بدر أن إدارة المبادرة الوطنية تسعى، بالتعاون مع المحافظة، إلى رفع الوعي حول التغيرات المناخية وتشجيع المواطنين على تقديم مشروعات خضراء ذكية، دعمًا لجهود الدولة في نشر وتطوير ثقافة الابتكار.