الخميس 8 اغسطس 2024

بتخفيضات تصل إلي 70% .. نصائح شرائية لأفراد أسرتك في الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

سيدتي5-8-2024 | 14:57

فاطمة الحسيني

مع إطلاق وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الصيفي اليوم ولمدة شهر، بتخفيضات تتراوح من 10% إلي 70 % ومشاركة أكثر ما يقرب من 430 محلا تجارياً، تتهافت الكثير من السيدات على اقتناص أفضل العروض والخصومات، لشراء الملابس والمنتجات المختلفة لها ولأسرتها، ولكنها تخشى الوقوع في فخ العروض الوهمية والخداع والتلاعب بالأسعار...

ومن جهتها تقول الدكتورة دعاء عمر عبد السلام أستاذ مساعد بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، أن الأوكازيون الصيفي هو فترة ذهبية للحصول على كل ما نرغب فيه بأسعار مخفضة.، ولكي نستغل تلك المناسبة ونحقق أقصى استفادة شرائية، هناك بعض الأسرار والنصائح التسويقية التي عليكي إتباعها، ومنها ما يلي:

قومي بعمل قائمة بالاحتياجات الأساسية وقارني الأسعار بين مختلف المحلات، ولا تنسي أهمية الحصول على فاتورة لكل عملية شراء، لأنها دليل قوي لحقوقك في حالة وجود أي مشكلة، مع ضرورة التأكد من موافقة مديريات التموين والأجهزة الرقابية علي اشتراك تلك المحلات في موسم التخفيضات والتصفيات.

قبل شراء أي قطعة، تأكدي من جودتها وخلوها من أي عيوب، والتأكد من سلامة المنتج وخلوه من عيوب الصناعة، ولا تستسلمي للإغراء الشرائي، حيث قد تجدين عروضًا مغرية لا تستطيعين مقاومتها، بل تذكري قائمة احتياجاتك الأساسية.

يجب أن تكون المحال ذو سمعة طيبة أو لها اسم وعلامة تجارية معروفة، وخاصة في حالة شراء (الأون لاين)، ومطبق به سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

عند تعرضك للنصب أو الخداع الشرائي والتخفيضات الوهمية أو شراء سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية، يمكنك تقديم شكوى من خلال الخط الساخن لـجهاز حماية المستهلك 19588.

يمكنك استخدام تطبيقات المقارنة بين الأسعار لتحديد أفضل العروض، ومعرفة المحال المشتركة في الأوكازيون الصيفي.