الإثنين 5 اغسطس 2024

الرئيس السيسي يأمر بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة لكشف أي تجاوزات

الرئيس السيسي

توك شو5-8-2024 | 21:03

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة لمحاسبة من يثبت مخالفته للقانون وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي، أمر أن يتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بحوكمة الإجراءات المتعلقة بسفر اللاعبين أو الرياضيين للخارج أثناء فترة التجنيد، بما يضمن تسهيل الإجراءات، وأن يكون هناك وضوح ومساواة مع الجميع.

وأوضح، موسى، أن الرئيس السيسي حريص على وجود مساواة في سفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد، موضحًا أن النائب العام المستشار محمد شوقي سيشكل لجنة للتحقيق في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومن يثبت مخالفته للقانون سيحاسب.

وتابع، أن الرئيس السيسي دائما ما يهتم بالقضايا التي تهم الرأي العام، لذا أمر بهذه الإجراءات العاجلة وإحالة القضية للنيابة العامة، كما أن هذا القرار يرسخ مبدأ العدالة، مردفُا: "تحقيق العدالة في أي قضية وليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت فقط".

وأشار موسى إلى أن الرئيس السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة والموضوعات التي تثير الرأي العام، موضحًا أن الرئيس يتابع كل هذه الأمور بشفافية ووضوح.