الثلاثاء 6 اغسطس 2024

في أسبوعها العالمي.. تعرفي على فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والصغير

الرضاعة الطبيعية

سيدتي6-8-2024 | 09:13

عزة أبو السعود

يهدف الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، والذي يتراوح مابين 1 إلي 7 أغسطس من كل عام ، إلي تعزيز وأهمية الرضاعة الطبيعية لضمان صحة الطفل والأم، وذلك لأن لبن آلام  يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية، وفيما يلي إليك كل ما تريدين معرفته عن فوائد الرضاعة الطبيعية لتحسين صحة الطفل والأم، وفقا لما نشره موقع health shots""، واليك التفاصيل...

- أهم الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية لصحة الطفل:

● يحتوي حليب الثدي على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، ويحتوي أيضا على أجسام مضادة ومكونات مناعية، تساعد على حماية الطفل من الالتهابات والأمراض.

● يساعد حليب الأم  علي تغذية الطفل، وإمداده بالعناصر الغذائية الأساسية والضرورية للنمو بشكل سليم ومعافي.

● يحتوي لبن آلام على أجسام مضادة تساعد الطفل على مقاومة الفيروسات والبكتيريا، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالعدوى، ويقلل أيضا  من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك الربو والحساسية والتهابات الأذن وأمراض الجهاز التنفسي.

- واليك أهم الفوائد الصحية للرضاعة للأم:

● تساعد الرضاعة الطبيعة علي حماية الأم، من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

● تساهم الرضاعة الطبيعية علي تعزيز العلاقة العاطفية بين الأم والطفل، مما يعزز الشعور بالأمان والارتباط القوي بينهما.

● تعمل الرضاعة الطبيعية علي تحفيز الرحم على الانقباض، والعودة إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل بسرعة أكبر، مما يقلل من نزيف ما بعد الولادة.

● تساهم الرضاعة الطبيعية علي إطالة الفترة التي تسبق عودة الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تكون بمثابة شكل طبيعي لتحديد النسل، عن طريق المباعدة بين فترات الحمل.