الأربعاء 7 اغسطس 2024

للنساء ..7 تقنيات ترطيب لتقليل الهالات السوداء تحت العينين

الهالات السوداء تحت العينين

سيدتي7-8-2024 | 09:22

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من تفاقم مشكلة ظهور الهالات السوداء والخطوط البيضاء أسفل العينين، الأمر الذي يجعلها تبحث عن الحلول التي تقلل من تلك المشكلة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم تقنيات الترطيب لتقليل الهالات السوداء تحت العينين، وفقاً لما نشر على موقع " bold sky"....

إن اختيار كريم العين المناسب، هو الخطوة الأولى نحو ترطيب البشرة حول العينين، لذلك ابحثس عن العناصر المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة المحيطة بالعينين، و تشمل المكونات المفيدة بشكل خاص الببتيدات وفيتامين C والريتينول وحمض الهيالورونيك، حيث يحافظ حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة وامتلاءها من خلال المساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، و يقلل الريتينول التجاعيد الدقيقة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، و يتم تقوية بنية الجلد بواسطة الببتيدات، ويتم تقليل الهالات السوداء من خلال تأثير فيتامين C المشرق.

تحققي مما إذا كان المنتج ناعمًا، وخاليًا من المكونات القاسية التي يمكن أن تؤذي البشرة الحساسة حول العينين، واستخدمي منظفًا لطيفًا لتنظيف وجهك، ثم جففيه بالتربيت.

لوضع كريم العين، استخدمي إصبع البنصر الذي يطبق الضغط الأقل، على العظم المداري، أو المنطقة العظمية المحيطة بالعين، هو المكان المناسب لتطبيق نقطة صغيرة من المنتج، و بمجرد امتصاصه بالكامل، استخدمي حركة نقر خفيفة لوضع المنتج بلطف على بشرتك، و لتقليل الضرر وتعزيز رؤية الخطوط الدقيقة، امتنعي عن فرك الجلد أو شده.

حافظ يعلى رطوبتك البقاء رطبًا ضروري للحفاظ على صحة البشرة، وخاصة البشرة الحساسة حول العينين، من خلال شرب الكثير من الماء طوال اليوم، و حاولي أن تستهلكي ثمانية أكواب من الماء أو أكثر كل يوم، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى ظهور التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء على بشرتك، مما يمنحها مظهرًا خاليًا من الحياة.

لمساعدة جسمك وبشرتك على الشفاء والتجديد، حاولي الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم الجيد كل ليلة، مع رفع رأسك أثناء النوم لتقليل احتباس السوائل حول عينيك.

استخدمي واقيًا من الشمس واسع النطاق يوميًا، وارتدي نظارات شمسية ذات حماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية البشرة الحساسة حول عينيك، واستخدمي كريم العين الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) بالإضافة إلى واقي الشمس الخفيف للوجه، مع ارتداء قبعة ذات حافة واسعة.

يجب إتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يحسن أيضًا صحة الجلد بشكل عام، وقومي بتضمين وجبات غنية بالفيتامينات C وE وK، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية على بناء وتعزيز الدورة الدموية في الجلد، والتي تشمل الخيارات الجيدة الخضار الورقية الطازجة والحمضيات والفواكه الموسمية والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية، وقللي من تناول الملح لأن ذلك قد يؤدي إلى احتباس الماء والانتفاخ حول العينين.