الأربعاء 7 اغسطس 2024

وفاة الريجيسير أحمد حسن .. و ماندو العدل ينعيه:«الصناعة قايمة على أكتاف عم أحمد واللي زيه»

أحمد حسن

فن7-8-2024 | 11:07

ياسمين محمد

أعلن  المخرج ماندو العدل خبر وفاة الريجيسير أحمد حسن عن عالمنا ، دون الكشف عن سبب الوفاة أوموعد صلاة الجنازة والعزاء.

نشر ماندو العدل، صورة لـ الريجيسير أحمد حسن على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قائلا:«أحمد حسن الريجيسير الكبير في ذمة الله صاحب تاريخ كبير من الأعمال المهمة وكان حبيبي واشتغلنا مع بعض كتير قوي الصناعة قايمة على أكتاف عم أحمد واللي زيه.. ألف رحمة ونور أنتم السابقون ونحن اللاحقون».

الجدير بالذكر أن أحمد حسن شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة والناجحة، منها فيلم «حالة حب» بطولة هانى سلامة ،تامر حسني، وهند صبري، وزينة، وشريف رمزي، ودنيا عبد العزيز، ومن إخراج سعد هنداوي.

وتدور قصة الفيلم حول طرح قضية حلم الشباب فى السفر والهجرة إلى الخارج، وهل هذا الحلم هو الحل الأمثل فى هذا الظرف التاريخى؟.. وذلك من خلال أسرة صغيرة تتفكك بسفر الأب إلى أوروبا كى يتحقق فى مجال الفن التشكيلى، وبعد سنوات من التفكك يقرر الابن الأكبر والذى يرافق الأب فى رحلته منذ أن كان طفلا العودة إلى مصر للبحث عن والدته وأخيه، ثم نرى الأخ الأصغر الذى يحلم بتقديم موسيقى مصرية جديدة مختلفة، ونرى صديقه الذى يوقعه حلم الهجرة فى كارثة، ويجد الأخ الأكبر نفسه وسط خضم كل تلك المشكلات التى لا تقل فى أثرها عن صداماته مع أخيه نتيجة اختلاف الثقافات.