الأربعاء 7 اغسطس 2024

الواد الجن .. في ذكرى رحيله تعرف على سر شهرة الفنان حسن الأسمر بـ"مطرب العمال"

الفنان حسن الأسمر

فن7-8-2024 | 14:07

نوران الرجال

حاز الواد الجن أو الأسمر على شعبية كبيرة في قلوب الجماهير، وكان من أفضل المطربين الشعبين لديه أحمد عدوية، ويحل اليوم الأربعاء ذكرى رحيل مطرب المواويل حسن الأسمر، مازالت أغاني الفنان حسن الأسمر في الشارع المصري حتي الآن، في أذهاننا منها أغنية «بحلم وأنا صاحي».

 وترصد "بوابة دار الهلال" أبرز محطات حسن الأسمر وكيف ساعد المرض على شهرته .

نشأته 
وُلد حسن عبد العزيز في21 أكتوبر 1959م بالعباسية في القاهرة، لأسرة من محافظة قنا، وأطلق عليه أصدقائه لقب "الأسمر" نسبة للون بشرته، وهو من أشهر المطربين الشعبين الذي خطف قلوب جمهوره وقدم عددا من الأفلام إضافة إلى عدة مسرحيات ومسلسلات تلفزيونية.

الفنان حسن الأسمر

كيف ساعد مرض عدوية على شهرته؟

لم يكن حلم حسن الأسمر الغناء، بل كان التمثيل، حيث استطاع أن يقتحم عالم التمثيل في منتصف الثمانينات، حيث اكتسب من خلال أعماله شهرة واسعة، عقب تقديمه لأكثر من أغنيه في أعماله الفنية

وبعد مرض الفنان أحمد عدوية، عقب تعرضه لحادث سبب له الاختفاءعن الساحة الغنائية لفترة كبيرة، أصبح حسن الأسمر هو المطرب الوحيد للأغنية الشعبية لفترة كبيرة، ولقب بمطرب العمال.

الفنان حسن الأسمر

أشهر أغاني حسن الأسمر 

واحتلت هذه الأغاني "اعملك ايه حيرتني" و"أنا أهو" و"بحلم وأنا صاحي" شهرة واسعة في الشارع المصري، حيث حققت نجاحا كبيرا، ومازال الشارع المصري إلى الأن يسمعون هذه الأغاني.
وجاءت أغنية "كتاب حياتي يا عين" من أشهر الأغاني التي ترددت كثيرا عند الجمهور.