الأربعاء 7 اغسطس 2024

إعادة فتاة إلى أسرتها بعد إدعائها الاختطاف في الغربية

وزاره الداخلية

الجريمة7-8-2024 | 14:54

هويدا على

تمكنت المباحث الجنائية بالغربية اليوم من إعادة فتاة في العقد الثاني من عمرها إلى أحضان أسرتها في أقل من 8 ساعات، بعد إدعائها الاختطاف من جهات مجهولة، واكتشاف الأجهزة الأمنية خروجها من منزل أسرتها برغبتها.

 تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المحلة يفيد ببلاغ من أسرة الفتاة "م.ن"، طالبة تبلغ من العمر 15 عامًا، يفيد باختفائها المفاجئ في ظروف غامضة أثناء تواجدها برفقة والدتها في أحد الأسواق التجارية بنطاق دائرة القسم.

 تشكيل فريق البحث الجنائي

وجّه اللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن الغربية، اللواء محمد عاصم، مدير المباحث الجنائية، بأهمية تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف العقيد أبو العزم فتحي، رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة، ولفيف من ضباط الفرع لكشف غموض اختفاء الفتاة المفاجئ.

 التحقيقات والإجراءات الأمنية

تمكن الرائد عبد المنعم الوكيل، رئيس مباحث قسم أول المحلة، وقوات من الشرطة السرية والنظامية من تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع اختفاء الفتاة. أظهرت الكاميرات تحرك الفتاة بطول شارع البحر الرئيسي حتى استقلالها إحدى السيارات بمنطقة موقف طلعت حرب العمومي.

 العثور على الفتاة

من خلال تقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة وتتبع أرقام هاتف الفتاة، تم تحديد موقعها وإعادتها إلى أسرتها، بعدما تبين كذب ادعاء الاختطاف على أيدي مجهولين.

 توجيهات ومتابعات

كلفت إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرير محضر بالحادثة، وأُخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

تصريحات المسؤولين

أكدت الأجهزة الأمنية التزامها المستمر بالحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مع توجيه تحذيرات بضرورة التحقق من صحة البلاغات وعدم التسرع في نشر معلومات قد تكون غير دقيقة. تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضمان استقرار الأوضاع وتحقيق الأمان في المجتمع.

تأتي هذه الواقعة لتؤكد على كفاءة وسرعة استجابة الأجهزة الأمنية في التعامل مع البلاغات الطارئة وضمان عودة المفقودين إلى أسرهم بأسرع وقت ممكن.