الخميس 8 اغسطس 2024

اليوم العالمي للقطط.. 5 نصائح لتربيتها في المنزل

تربية القطط

سيدتي8-8-2024 | 01:14

فاطمة الحسيني

نحتفل في 8 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للقطط، وذلك لتقدير دور ذلك الحيوان الأليف في حياتنا كرفقاء أوفياء، ولتوعية الناس بأهمية رعاية الحيوانات والاهتمام بها، ومن منطلق تلك المناسبة نوضح في السطور التالية أهم النصائح لتربية القطط في المنزل بطريقة صحية، وفقاً لما نشر على موقع " valley west vets"...

  • انتبهي إلى النظام الغذائي والعطش، حيث يتفق الأطباء البيطريون هذه الأيام على أن الطعام الرطب عالي الجودة هو الأفضل لصحة قطتك، لأنه يشبه إلى حد كبير نظامها الغذائي في البرية، كما تحتاج القطط إلى الحصول على معظم مياهها من الطعام، وهذا سبب آخر لتفضيل الطعام الرطب، مع الحذر ومع الحذر من علامات الجفاف، والتي يمكن أن تكون اللهاث، والعينين الغائرتين، والخمول.
  • امنحي قطتك مساحة آمنة، والتأكد من أن المنطقة التي تحتفظ فيها بصندوق الفضلات آمنة ونظيفة ولا تسبب أي نوع من التوتر لقطتك المفضلة، وإذا كان لديك أكثر من قطة، فمن المهم أن يكون لكل منهم صندوق قمامة خاص به.
  • إن إبقاء قطتك في الداخل سيوفر لك المال عند الطبيب البيطري، وسيساعد حيوانك الأليف بلا شك على العيش لفترة أطول، أمل عندما تكون في الخارج تطارد وتشم وتلمس وتستكشف محيطها، لذا إذا أبقيتها في الداخل، فأنت بحاجة إلى إثراء بيئتها لإبقائها نشطة ومحفزة.
  • خصصي وقتاً للعب والتحدث مع قطتك، مع تدريبها على التعامل مع الضيوف بهدوء، وقص الأظافر بانتظام لمنع خدش الأثاث أو إصابة أفراد الأسرة.
  • عند شرائك قطة ، تأكدي من أن زيارة الطبيب البيطري في أعلى قائمة أولوياتك، مع التأكد من التطعيمات المناسبة للقطط، حتى لو كانت تبدو بصحة جيدة، فإن الفحوصات الدورية ضرورية للكشف المبكر عن أي مشاكل صحية.