الأربعاء 7 اغسطس 2024

رئيس الأركان الروسي: أوقفنا الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك

القوات الروسية

عرب وعالم7-8-2024 | 17:46

أعلن رئيس الأركان الروسي، إيقاف الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك، حسبما جاء في نبأ عاجل عرضته قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأوضحت روسيا، أن هناك نحو ألف جندي أوكراني، شاركوا في الهجوم على كورسك.

في وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية يمثل استفزازا كبيرا وسألتقي كبار المسؤولين الدفاعيين لمناقشة تداعياته، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف بوتين قائلا : النظام الأوكراني ينفذ عمليات قصف عشوائي تستهدف المنشآت المدنية.

يذكر أن أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك جنوب غربي روسيا "أليكسي سميرنوف" اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاث مسيرات أوكرانية استهدفت المقاطعة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، دعا "سميرنوف" السكان إلى عدم الاقتراب من حطام المسيرات ولمسها في حال العثور عليها.كما أعلن حاكم مقاطعة روستوف "فاسيلي غولوبيف" إسقاط مسيرتين شمالي المقاطعة دون وقوع إصابات.

التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية

في سياق متصل، بدأت قوات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة استخدام درونات Veter الجديدة في المعارك.

وأوضحت الشركة المطورة لهذه الدرونات في بيان نقله موقع روسيا اليوم أن منظومات الذكاء الاصطناعي التي حصلت عليها هذه الطائرات تمكنها من مهاجمة أهدافها بشكل مستقل، حيث يتم تحديد الهدف وتتوجه الطائرة نحوه دون تدخل المشغل، هذه الطائرات اجتازت بنجاح الاختبارات التي أجرتها المديرية الرئيسية لتنمية الابتكارات التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأشار البيان إلى أن منظومات الذكاء الاصطناعي الموجودة في هذه الدرونات تمكّن مشغليها من التحكم بها على مسافات بعيدة، الأمر الذي يضمن سلامتهم أثناء المعارك.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الشركة يتم حاليا إنتاج نموذجين من هذه الدرونات هما Veter-10 وVeter-13، مجهزين بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ويمكن تجهيزهما بكاميرات مختلفة، وتزويدهما بمعدات اتصالات وتحكم ذات ترددات مختلفة، كما تخطط الشركة لتزويد الجيش الروسي بـ 3 آلاف طائرة منها، كل شهر.