الأربعاء 7 اغسطس 2024

صفارات إنذار تدوي في عدد من المواقع شمال إسرائيل.. منها صفد ومناطق أخرى

صفارات إنذار تدوي في عدد من المواقع شمال إسرائيل

عرب وعالم7-8-2024 | 19:46

أفاد مراسل فضائية «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الأربعاء، أن صفارات إنذار تدوي في عدد من المواقع شمال إسرائيل منها صفد ومناطق أخرى.

في وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن صفارات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ تجاه مستوطنة شتولا بالجليل الغربي شمال إسرائيل.

وبالأمس، كشفت وسائل إعلام إسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، وزوجته يخططان للبقاء في ملجأ تحت الأرض في القدس في حال وقوع هجوم إيراني.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الملجأ الواقع في القدس المحتلة مخصص لكبار القادة في حال وقوع هجوم إيراني.

في سياق آخر، أعلن البيت الأبيض، نقل مقدرات كبيرة إلى المنطقة، وسندافع عن إسرائيل في حال تعرضت لأي هجوم، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل منذ قليل.

وتابع البيت الأبيض: ننخرط في جهود دبلوماسية مكثفة في المنطقة، وإذا مضت إيران قدما في ردها فسنتحرك للدفاع عن إسرائيل، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية، تصدق الإيرانيين عندما يقولون إنهم سيردون على إسرائيل.

 وأضاف أن الفجوة بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة يمكن سدها، مشيرا إلى أن هناك اقتراح جيد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع.

وقال البيت الأبيض، اقتربنا أكثر من أي وقت مضى من اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع البيت الأبيض: موقفنا من المفاوضات لم يتغير بتعيين السنوار رئيسا لحماس.. وعليه قبول صفقة وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين.