الأربعاء 7 اغسطس 2024

رئيس هيئة الدواء: نحرص على دعم فرص التصنيع المحلي للمستلزمات الطبية وتصدير الأدوية

حفل افتتاح التوسعات الجديدة لمصنع ميديك

أخبار7-8-2024 | 20:34

دار الهلال


 شارك، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة المصرية في حفل افتتاح التوسعات الجديدة لمصنع ميديك لصناعة المستلزمات الطبية بمدينة السادات، بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي. 


وخلال كلمته أكد الغمراوي، حرص الهيئة على التعاون مع الشركات المصنعة والسعي إلى دعم فرص التصنيع المحلي للمستلزمات الطبية، وزيادة فرص وسبل تصدير الأدوية المصرية والمستلزمات الطبية، وكذلك التعاون مع كافة الجهات لضمان توفير احتياجات المواطن المصري. 


وأشار إلى ضرورة الحفاظ على التوافق والتواصل الفعال بين الهيئة وشركاء الصناعة المحلية لضمان توفير بيئة استثمارية مناسبة وتقديم كافه سبل الدعم اللازم.


وتضمنت الفعاليات مناقشة عدداً من الموضوعات التي تتضمن أهمية دعم المشروعات الكبري والتوسعات الأفقية والرأسية، وكذلك التحديات التي تواجه المجال الصناعي، وكيفية تطوير الصناعة المحلية، ومناقشة تنمية الصناعة المصرية، وتبادل الخبرات ودعم المبادرات، وطرح آفاق النهوض بالصناعة وتوطينها. 


يأتي ذلك فى ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تقديم سبل الدعم الممكنة لضمان توافر المستحضرات وإتاحتها للجميع، والتأكيد على ضرورة التزام الشركات باستمرارية الإنتاج، ورفع مستوي كفاءة المنتجات للارتقاء بمستوى صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، كذلك حرص الهيئة على المشاركة والتعاون بشكل فعال مع شركاء الصناعة، وكذلك تشجيع الاستثمار وتوطين الصناعة المحلية.