الأربعاء 14 اغسطس 2024

اليوم .. مروة ناجي مع فرقة الموسيقى العربية بالأوبرا

مروة ناجي

ثقافة8-8-2024 | 10:14

فاطمة الزهراء حمدي

تحيي دار الأوبرا، اليوم الخميس، برئاسة لمياء زايد، حفلًا للفنانة مروة ناجي مع فرقة الموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك تحت رعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي، وذلك في الثامنة والنصف مساءٍ، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ويستمر الحفل حتى غدًا الجمعة، بمسرح أوبرا دمنهور.

يشارك بالحفل باقة مميزة من ألمع النجوم وهم: تامر عبد النبي، ولاء طلبة، حسام حسني.

يتضمن برنامج الحفل على فاصلين غنائين، يحتوي الفصل الأول على: " على اللى جرى، طاير ياهوى، بتسأل ياحبيبى أداء، أما الثاني تحيه مروة ناجى بباقة من أغانى نجوم الزمن الجميل كـ ورده الجزائرية، وميادة الحناوى وغيرهم منها: العيون السود، الحب اللى كان.

والجدير بالذكر تأسست فرقة الموسيقى العربية لإحياء والحفاظ على تراث الموسيقى العربية، وعدم اندثاره عبر العصور والأجيال القادمة، وشاركت الفرقة في العديد من الاحتفالات الدينية كالليلة المحمدية، والجوالات الفنية في الجامعات والمحافظات.

أقيمت فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء هذا العام على ثلاثة مسارح وهم: المكشوف، سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وأوبرا دمنهور، بمشاركة باقة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة.

كما يضم المهرجان حفلات للواعدين بمركز تنمية المواهب، التي تقدم مختلف ألوان الإبداع وتميزت عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع بما يعزز الوعى المجتمعى وينمى الإنسان .