الخميس 8 اغسطس 2024

المنظمات الأهلية الفلسطينية:عمليات التعذيب والقتل الإسرائيلية بحق الأسرى دليل على فشل المجتمع الدولي

الأسرى الفلسطنيين

عرب وعالم8-8-2024 | 13:13

دار الهلال

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، اليوم الخميس، أن عمليات التعذيب الوحشي والقتل الممنهج والتعسف بحق الأسرى الفلسطينيين التي تتم داخل المعتقلات الإسرائيلية، تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي في الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لاحترام منظومة القانون الإنساني ومبادئ القانون الدولي.

وقال الشوا - في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية - "إن التقرير الذي قدمته منظمة "بتسيلم الإسرائيلية" وغيرها من منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، يؤكد أن الاحتلال الاسرائيلي يمارس كافة أشكال التعذيب الوحشي بحق الأسرى الفلسطينيين"، مشددا على ضرورة ملاحقة جميع الهيئات القضائية في العالم، للمسؤولين عن عمليات القتل والتعذيب والقمع، والتي تم توثيقها من شهادات من خرجوا من السجون .

وأضاف أنه يتم رفع هذه التقارير إلى كافة الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة، وتوثيق تلك الانتهاكات من أجل فضحها أمام العالم، ورفع أصوات الضحايا الذين يعانون من أوضاع صحية ونفسية متدنية.

وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تقوم بتوثيق مهني قانوني فيما يتعلق بضحايا التعذيب سواء للمعتقلين أو أي مواطن تعرض لانتهاك من قبل الاحتلال الإسرائيلي ورفعه للجهات القضائية الدولية لمتابعتها ومحاسبة دولة الاحتلال.

وأوضح أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بدأت تأخذ منحى أخطر بسبب سوء الأوضاع الإنسانية على أرض الواقع، خاصة الحياة الصعبة التي يعيشها الأطفال والنساء بسبب المجاعة والقيود على دخول المساعدات والأدوية والمياه والأدوات الطبية اللازمة.