الثلاثاء 20 اغسطس 2024

السبت القادم .." المركز القومي "يقيم فعاليات نادي السينما المستقلة

المركز القومي للسينما

فن8-8-2024 | 14:47

نوران الرجال

ينظم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر فعاليات نادي السينما المستقلة يوم السبت القادم الموافق 10 أغسطس بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية في تمام الساعة 8 مساء.

ويعرض ، كل من الفيلم التسجيلى "سويك" إخراج ريم محمد حسن ويناقش الفيلم العلاقه الأصيله بين سكان وأهالى أسوان والتماسيح والتى تعود إلى الازمنة القديمة حينما كان يعيش النوبيون على ضفاف النيل ، والفيلم التسجيلى  "نينيت"إخراج إيمان عصام حماد والذي يناقش حكاية ثلاث سيدات من طبقات مجتمعية مختلفة يتحدثن عن مدى التحديدات التى تواجهن فى عملهن فى سوق العمل وخاصة أن تلك الأعمال تعتمد على المشقه وتحتاج لعماله الرجال ، والفيلم التسجيلى "سحر الدروب" إخراج مروة السورى وتدور أحداث الفيلم حول الربط التراثى بين مصر وسوريا وفلسطين والعراق من خلال الكاميرا .

وتقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، كما يناقش أثناء الندوة الأفلام مع صناعها والجمهور المشارك بالفعاليات، وذلك بعد عرض الأفلام .

ويشار إلى ، أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما شهرياً بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي أحمد عسر، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.