السبت 10 اغسطس 2024

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 39699 شهيدا و91722 مصابا

الحرب على غزة

عرب وعالم8-8-2024 | 14:45

دار الهلال

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39699 شهيدا، و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر - بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 22 شهيدا و77 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، اليوم الخميس، أن عمليات التعذيب الوحشي والقتل الممنهج والتعسف بحق الأسرى الفلسطينيين التي تتم داخل المعتقلات الإسرائيلية، تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي في الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لاحترام منظومة القانون الإنساني ومبادئ القانون الدولي.

وقال الشوا - في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية - "إن التقرير الذي قدمته منظمة "بتسيلم الإسرائيلية" وغيرها من منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، يؤكد أن الاحتلال الاسرائيلي يمارس كافة أشكال التعذيب الوحشي بحق الأسرى الفلسطينيين"، مشددا على ضرورة ملاحقة جميع الهيئات القضائية في العالم، للمسؤولين عن عمليات القتل والتعذيب والقمع، والتي تم توثيقها من شهادات من خرجوا من السجون .