الأربعاء 14 اغسطس 2024

الشرقية: حملات مكثفة لإزالة الإعلانات المخالفة وتحسين مستوى النظافة

إزالة الإعلانات

محافظات8-8-2024 | 16:07

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، بتكثيف الحملات اليومية لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن والقرى، من خلال إزالة الإعلانات واللوحات غير المرخصة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والميادين، وتحسين نظام النظافة بمختلف المراكز.

وفي بيان صدر اليوم الخميس، أعلن المحافظ أنه وفقاً لتوجيهاته، نفذت إدارة الإعلانات بالديوان العام حملات لإزالة 466 إعلانًا مخالفًا وبدون ترخيص خلال شهر يوليو الماضي.

وتضمنت هذه الحملات إزالة إعلانات من عدة مراكز بالمحافظة، مثل أولاد صقر وكفر صقر ومنيا القمح والقنايات والحسينية وديرب نجم والإبراهيمية والقرين والزقازيق وبلبيس وههيا وأبو حماد وفاقوس، بالإضافة إلى مراكز أخرى.

وأكد المحافظ أن هذه الخطوات تأتي في إطار الحفاظ على الذوق العام وتنفيذ خطة التطوير والتجميل التي تستهدف مدن المحافظة.

كما تابعت الأجهزة التنفيذية في كل مركز العمل على إزالة التراكمات من القمامة والسفوحة من الشوارع، ونقلها إلى نقاط وسطية خارج الكتل السكنية، بجانب قص وتهذيب الأشجار وريها، ودهان البلدورات والأرصفة، وصيانة أعمدة الإنارة، وتغطية بالوعات الصرف، وإزالة الحفر وتسوية الشوارع.

وتم أيضًا رفع الإشغالات المخالفة لتحسين السيولة المرورية، بالإضافة إلى زيارات للمخابز والمحال التجارية للتأكد من جودة السلع ومراقبة الأسعار المقدمة للمواطنين.