الجمعة 9 اغسطس 2024

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الرياضة يعقد أولى جلساته عبر الفيديو كونفرانس

وائل الشريف رئيس نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري

أخبار8-8-2024 | 21:43

عقد أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، اجتماعًا تنظيميًا في أولى جلساته، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، في ضوء مناقشة خُطة عمل المرحلة المقبلة، ومناقشة مقترحات الأعضاء للاستفادة منها نحو تعزيز البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة لأعضاء النموذج بمحافظات الجمهورية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وقال وائل الشريف، رئيس نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع الذي عُقد أون لاين، للمرة الأولى، شهد مناقشات مستنيرة من جانب الأعضاء، فضلًا عن طرح العديد من الرؤى والأفكار التى تعكس اهتمام كافة الأعضاء بالنموذج باعتباره مدرسة سياسية أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لإعداد الكوادر الشبابية وتأهيلهم لخوض الانتخابات مستقبلًا.

وأكد، الدعم الكامل من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للنموذج الذي يمثل مشروعًا قوميًا تعول عليه وزارة الشباب والرياضة في أن يخدم الوطن، من خلال القيادات الشبابية المؤثرة في الشارع المصري والحياة السياسية في مختلف المجالات والمحافظات من أعضاء النموذج.

وأكد أيضًا أن كافة مناقشات اللجان النوعية بالنموذج، تحظى باهتمام بالغ من وزير الشباب والرياضة، وقيادات الوزارة بإدارة البرلمان، حيث يتم عرض كافة توصيات اللجان، على وزير الشباب والرياضة، أسبوعيًا، لاتخاذ اللازم نحوها.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء النموذج، منها برنامج تعزيز القدرات القيادية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، واستكمال دورات أكاديمية ناصر العسكرية، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد أيضًا إعداد برامج تدريبية لأعضاء الجمعية العمومية للنموذج والمقدر عددها بنحو ٣٠ ألف عضو على مستوى الجمهورية.