الجمعة 9 اغسطس 2024

القيادة المركزية الأمريكية تعلن ضرب أهداف للحوثيين في اليمن

القيادة المركزية الأمريكية

عرب وعالم9-8-2024 | 10:31

دار الهلال

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة، أنها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية في تدمير صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين، المدعومين من إيران، ومحطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ووفقا للبيان الذي نشرته القيادة عبر صفحتها على منصة إكس فإنها نجحت بالإضافة إلى ذلك في تدمير زورق مسير تابع للحوثيين في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة شكلت تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأكد البيان أن هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين لا يزال يمثل تهديدا للاستقرار والأمن الإقليميين.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أنها دمرت أربع سفن سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين ومدعومة من إيران في البحر الأحمر.

وأضافت أن هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرية الملاحة وضمان أمان وأمن المياه الدولية.

وفي الأيام القليلة الماضية، كانت أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقيها بلاغًا عن واقعة على بعد 170 ميلًا بحريا جنوب غربي عدن باليمن، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكانت قد صرحت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة ميراج مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، قالت وسائل الإعلام، إن فصائل فلسطينية اشتبكت بشكل عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وكانت أكدت وسائل الإعلام فلسطينية، استشهاد أحد قادة كتائب عز الدين القسام في طولكرم في استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدتي عتيل وزيتا شمالي طولكرم.

الاكثر قراءة